الشعلة

بعد قدومه من الإمارات.. وفاة أول إصابة بجدري القرود في الهند

قالت فينا جورج، وزيرة الصحة في ولاية كيرالا الهندية، اليوم الأحد، إن شاب في ولاية كيرالا توفى بعد إصابته بفيروس جدري القرود في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى هذه هي أول حالة وفاة بسبب جدري القرود في الهند والرابعة خارج إفريقيا، وفقا لوسائل إعلام محلية.

أول حالة وفاة بجدري القرود

ويبلغ الشاب 22 عاما من مدينة بونيور في منطقة ثريسو، حيث وصل إلى ولاية كيرالا في 22 يوليو قادمًا من الإمارات العربية المتحدة، وأجرى الاختبارات قبل يوم من وصول إلى الهند، وفقا لموقع إنديان إكسبريس.

يشار إلى أنه من بين الحالات الأربع التي تم الإبلاغ عنها حتى الآن في الهند، هناك ثلاث حالات من ولاية كيرالا.

الوفاة أمر غير طبيعي

وأضافت جورج، أن حكومة الولاية شكلت بالفعل لجنة رفيعة المستوى تضم أعضاء من قسم التعليم الطبي، وطُلب منهم تقديم تقرير مفصل لأن الوفاة بسبب جدري القرود منخفض للغاية.

 تفاصيل حالة الوفاة

في 26 يوليو، أصيب المتوفى بحمى وطلب العلاج في مستشفى محلي، وفي وقت لاحق، تم نقله إلى مستشفى آخر حيث كان لا بد من وضعه على أجهزة الإنعاش، حيث زعم المريض أنه خضع لاختبار في الإمارات قبل ركوب الطائرة المتجهة إلى ولاية كيرالا.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أنه تم تشخيص إصابة الشاب بجدرى القرود في اختبار أجري في الخارج، لكن أفراد أسرته سلموا نتائج الاختبار إلى سلطات المستشفى يوم السبت فقط، مؤكدة أنه لم تظهر على الشباب أعراض جدري القرود، حيث نُقل الشاب إلى المستشفى وهو يعاني من أعراض التهاب الدماغ والتعب.

وفقًا للأرقام الرسمية لمنظمة الصحة العالمية المنشورة في 22 يوليو من هذا العام، تم تأكيد حوالي 16016 حالة إصابة بجدري القرود بين 1 يناير و22 يوليو من هذا العام.

كما تم الإبلاغ عن خمس حالات وفاة فقط من 75 دولة، وأبلغت إسبانيا والبرازيل عن أول حالات وفاة خارج إفريقيا يوم الجمعة، كما أن الوفيات المبلغ عنها في إفريقيا كانت من نيجيريا 3 حالات وجمهورية إفريقيا الوسطى حالتين.

مقالات ذات صلة

حدث فلكي نادر لن يتكرر قبل أربعة آلاف عام.. ابتعاد الأرض مسافة كبيرة عن الشمس اليوم

admin

الجزائر تعتزم المطالبة بجلسة عاجلة لمجلس الأمن حول قرار محكمة العدل الدولية

admin

تعرف على موعد وشروط الأوكازيون الصيفي 2023.. وطريقة استخراج تصريح من وزارة التموين

admin