الشعلة

بعد عرضه في مزاد.. مكتبة الإسكندرية تستعيد جواز سفر الرئيس السادات

تمكنت مكتبة الإسكندرية، في أثناء الساعات القليلة الماضية، من أن تسترجع جواز سفر الخاص بالرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، وفق بيان صدر عنها، وذلك بعد أن تم تداول صور له على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لبيعه على الإنترنت، ومن هنا نجحت أجهزة الدولة في أن تحصل على الجواز مرة أخرى.

استعادة جواز سفر الرئيس الراحل محمد أنور السادات

قالت مكتبة الإسكندرية في بيانها إنها تمكنت من استعادة جواز السفر الخاص بالرئيس الراحل و ضعته داخل متحف السادات بمكتبة الإسكندرية، وهو متحف الأول من نوعه عن الرئيس الراحل الذي اشتهر بإنجازاته وكان أهمها تصر أكتوبر، وذلك داخل مدينة الإسكندرية.

جواز سفر الرئيس السادات

جواز سفر الرئيس السادات

وشيد المتحف الخاص بالرئيس حتى يتم من خلال توثيق تاريخ مصر المعاصر والحديث؛ في إطار مبادرة تكن من قبل المكتبة تم تخصيص جناح كامل يقع على مساحة 260 مترًا، لإقامة المتحف بجوار القبة السماوية، وذلك بعد أن شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الاستياء في مصر.

بيع جواز سفر السادات

فقد أعلنت صالة مزادات هيريتج الأمريكية بيع جواز سفر دبلوماسي يعود للرئيس المصري الراحل، ما أثار غضب أسرة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ووصلت قيمته إلى 47 ألف دولار، أما ما أثار العديد من التساؤلات هو تحفظ صالة المزادات التي عرضتها للبيع عن كشف هوية المشتري أو البائع في ظل طرح أسئلة بشأن طريقة خروجه من البلاد.

ويحمل جواز السفر الذي تم عرضه في صالة المزادات رقم 1، بينما تم إصداره في تاريخ 19 مارس 1974، ثم بعد ذلك انتهى في تاريخ 18 مارس 1981، ويضم 48 صفحة، بعد تجديده في 18 مارس 1979، كما أنه يضم بداخله لغتين وهما العربية والفرنسية، أما عن المعلومات الشخصية للسادات فإنها جاءت في الصفحتين الرابعة والخامسة، وصورة باللون الأبيض والأسود للرئيس الراحل.

مقالات ذات صلة

بالفيدبو والصور.. زلزال المغرب يقسم جبل عملاق إلي نصفين

admin

الفيفا يفتح القيد للإسماعيلي بعد دفع غرامة لسعد الجزيري

admin

براتب شهري 39 ألف جنيه.. تعلن السفارة الأمريكية بالقاهرة عن فرص عمل للشباب “أعرف التفاصيل”

admin