الشعلة

بعد شائعات اختراق البيانات بالبنوك.. مصدر بالمركزي: يجيب

أكد مصدر بالبنك المركزي المصري أن القطاع المصرفي في البلاد يتمتع بشبكة أمان على أعلى مستوى وجميع التعاملات المصرفية لا غبار عليها موضحا أن البنك المركزي يضع على رأس أولوياته الرئيسية زيادة الوعي بقضايا الأمن السيبراني بين الموظفين والاستفادة القصوى من أدوات الاتصال المبتكرة والتغلب على الضوضاء الرقمية وضمان تلقي المعلومات المهمة.

وأضاف المصدر ” أن ما يتم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات اختراق لبيانات العملاء في بعض البنوك ما هو إلا محض افتراء ومحاولة خبيثة لزعزعة الاستقرار الاقتصادي الذي تشهده البلاد ، مؤكدا أن البنوك في مصر على أعلى درجة من الحرفية والمهنية والقدرة على تنفيذ عمليات العملاء في أمان كامل.

وأشار إلى البنوك في مصر تتمتع بدرجة عالية وعالمية من الأمان المصرفي موضحا أن مع اتجاه البنك المركزي المصري لاعتماد المعاملات النقدية الرقمية أصبح الأمن السيبراني في القطاع المصرفي المصري على أعلى درجة من الكفاءة والتأمين.

وأوضح أن خبراء أمن المعلومات في القطاع المصرفي على اطلاع لحظي باتجاهات الأمن السيبراني المصرفي والمخاطر الناشئة كمطلب تنظيمي مهم للغاية مع إدخال إصلاحات جديدة بشكل دوري.

مقالات ذات صلة

بيان عاجل من القوات المسلحة بشأن اختبارات القبول للأكاديمية والكليات العسكرية

admin

الصحة العالمية تحذر من مادة الاسبرتام الموجودة في المشروبات الغازية قد تسبب أورام الكبد

admin

هذه الأطعمة تحفز جسمك على حرق الدهون الزائدة

admin