الشعلة

بعد رفع سعر الفائدة.. كيف تؤثر قرارات البنك المركزي على سعر الدولار؟

عقب قرار لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي، اليوم الخميس، رفع سعر الفائدة، على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة، بواقع 3%، زاد قلق الملايين من المصريين، وأصبح السؤال الذي يشغل بالهم، تأثير قرار البنك المركزي على سعر الدولار والعملات الأجنبية، أمام سعر صرف الجنيه المصري.

سعر الفائدة

البنك المركزي المصري، في وقت سابق، أعلن ارتفاع معدل التضخم السنوي لشهر نوفمبر إلى 21.5%.، وهو بالطبع يستعدي جمحه والحد من آثاره السلبية، وضمن هذه الخطوات، قرر المركزي، رفع سعر الفائدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 3%، تعادل 300 نقطة أساس، ليسجل 16.25% و17.25% و16.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75%.

سعر الدولار اليوم

بعض الخبراء والاقتصاديين، يتوقعون تحركًا جديدًا في سعر صرف العملة، خاصة بعد قرار البنك المركزي المصري، رفع سعر الفائدة؛ لا سيما وأن هناك اتساع كبير وفجوة كبيرة بين السوق الرسمي وغير الرسمي.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

بعض المواقع والصحف العالمية، تؤكد أن سعر الدولار في السوق الموازية يبدأ من 30 جنيهًا، ويتخطى 33 جنيهًا، وفي الوقت نفسه يبلغ سعر العملة الأمريكية في البنوك عند مستوى 24.72 جنيهًا، لذلك محتمل بقوة زيادة سعر الصرف أمام الجنيه.

البنك المركزي المصري

ويرى بعض الخبراء، أنه على البنك المركزي، وضع حلا لسعر الصرف الحالي حتى لا يكون هناك سعران في السوق، وأن يحرك سعر الدولار ليقترب نسبيًا من السوق الموازية.

مقالات ذات صلة

“دموع” تيريزا ماي بخطاب استقالتها

admin

جهز محفظتك.. تعرف علي صرف معاشات يوليو قبل عيد الأضحى المبارك

admin

بالصور.. احتفال البنك الأهلي المصري بمرور 125 سنة علي تأسيسه في العلمين والاقصر والمنصورة الجديدة

admin