أخبارأخبار عاجلةتوب ستوري

بعد رفع السولار.. مصير سعر رغيف الخبز المدعم والسياحي

ازدادت معدلات البحث عن مصير سعر رغيف الخبز المدعم والسياحي عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل خلال الساعات الماضية بعد ارتفاع سعر السولار.

مصير سعر رغيف الخبز المدعم والسياحي

وكشف خالد صبري، المتحدث الرسمي لشعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، عن مصير أسعار الخبز المدعم والسياحي بعد رفع سعر السولار، بنسبة تخطت 10%، بداية من اليوم الخميس 25 يوليو 2024.

واكد متحدث شعبة المخابز في تصريحات صحفية له، إن أسعار العيش المدعم، مستقرة ولا مساس في سعر الخبز المدعم، بعد الزيادة الأخيرة التي أقرتها الحكومة، بعد رفع سعر الرغيف من 5 قروش إلى 20 قرشًا.

متابعا، أن أسعار الخبز السياحي لن تتأثر بزيادة سعر السولار إلى 11.5 جنيه، ويعود ذلك لانخفاض الدقيق.

تثبيت أسعار الغاز الطبيعي لصالح القطاع المنزلي والصناعي

كما كشف مصدر حكومي، عن تثبيت أسعار الغاز الطبيعي لصالح القطاع المنزلي والصناعي وعدم تحريكه؛ وذلك للحفاظ على الأسواق ودعمًا للمواطنين وعدم تأثر محدودي الدخل.

وأكد المصدر في تصريحاته له إلى أن الحكومة راعت ألا يتم التحريك للصناعة لاعتماد الجزء الأكبر من الصناعة على الغاز الطبيعي، بما يسهم في عدم تحرك أسعار السلع من جانب المواطنين ولعدم زيادة الأعباء على القطاع الصناعي.

زيادة أسعار البنزين والسولار

وأعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية أنه اعتبارًا من الساعة السادسة صباح اليوم الخميس، تقرَّر زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي لتكون الأسعار كالتالى:

وارتفع سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك ليكون بسعر 12.25 جنيه بعد أن كانت  11 جنيها.

فيما رفعت سعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك ليكون بسعر 13.75 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة مقابل 12.5 جنيه.

وزاد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك ليكون  بسعر 15 جنيها شامل الضريبة على القيمة المضافة بعد أن كان بـ  13.5 جنيه.
وسعر بيع اللتر من السولار ليكون بـسعر  11.5 جنيه بعد أن كان بـ 10 جنيهات.

وسعر بيع اللتر من الكيروسين تسليم المستهلك ليكون بسعر 11.5 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة.

كانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية سبق أن قررت تحريك أسعار البنزين بأنواعه بقيمة جنيه واحد في مارس الماضي.

رئيس الوزراء: زيادة أسعار المنتجات البترولية بصورة متدرجة خلال سنة ونصف للوصول لنقطة التوازن

وفى ذات السياق قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي خلال تصريحات له أمس، أن الحكومة سترفع أسعار العديد من الخدمات خلال الفترة المقبلة بشكل تدريجي حتى لا يؤثر على معدلات التضخم.

وواصل: لا بد من زيادة أسعار بعض الخدمات في المنتجات البترولية بشكل تدريجي حتى لا يحملها المواطن وسنصل إلى نقطة التوازن في نهاية عام 2025.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button