الشعلة

بعد رحيله المفاجئ.. تعرف علي لمحات من حياة الفنان أشرف مصيلحي

بعد إعلان خبر وفاة الفنان أشرف مصيلحي، سادت حالة من الحزن بين زملائه وجمهوره ومحبيه في شتى أنحاء العالم العربي، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الفترة الأخيرة مما دعا زوجته المخرجة منال الصيفي إلى طلب الدعاء له من خلال حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، وهو ما قامت به أيضا النجمة الكبيرة يسرا عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، عندما طالبت متابعيها بالدعاء لصديقها أشرف مصيلحي والذي وصفته بأنه الموهوب طيب القلب تلميذ المخرج الكبير يوسف شاهين، ليتم نشر خبر الوفاة اليوم الأحد الموافق 17 سبتمبر بينما لم يتم إعلان موعد الجنازة والعزاء حتى الآن.

بداية أشرف مصيلحي الفنية

تخرج الفنان أشرف مصيلحي من معهد السينما قسم إخراج، وقبل وفاته كان يشغل منصب مدير عام دور العرض في شركة أفلام مصر العالمية (والتي أسسها المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين).

كان نقطة انطلاقه في عالم الفن من خلال السينما، حيث لعب دوراً في أحد مشاهد فيلم “الأبواب المغلقة” من إخراج: عاطف حتاته، وكان ذلك في عام 2001.

وفاة  الفنان أشرف مصيلحي وأهم اعمال وافلام أشرف

ثم كان ظهوره الثاني في فيلم “بونو بونو” لنجمة الجماهير “نادية الجندي”، ولكنه استطاع بعد ذلك أن يقوم بلفت الأنظار إليه من خلال مشاركته في عدد من الأفلام الهامة وأمام عدد من النجوم الكبار، نذكر منها على سبيل المثال: أسرار البنات ” دلال عبدالعزيز”، جواز بقرار جمهوري ” حنان ترك وهاني رمزي”، أول مرة تحب يا قلبي ” جالا فهمي وتامر عبدالمنعم “، الحياة منتهى اللذة ” حنان ترك”، الرهينة ” أحمد عز وصلاح عبدالله و نور”، الجزيرة ” أحمد السقا”، شارع 18 ” دنيا سمير غانم وسامي العدل”.

وفاة الفنان أشرف مصيلحي وأهم اعمال وافلام أشرف

شرير السينما

برع أشرف مصيلحي في تقديم دور الشرير، حيث شارك بدور الشرير في فيلم “رانديفو ” أمام سمية الخشاب في عام 2001م ، وفيلم “سحر العيون” أمام الراحل “عامر منيب” في عام 2002م.

وفاة الفنان أشرف مصيلحي وأهم اعمال وافلام أشرف

أخر أعمال النجم أشرف مصيلحي

يعتبر مسلسل “الطاووس” والذي عرض في شهر رمضان2021م، هو آخر عمل فني قدمه الفنان الراحل أشرف مصيلحي، أمام النجوم ” سهر الصايغ وسميحة أيوب “، وكانت تدور أحداثه حول المحامي كمال الأسطول والمتخصص في قضايا التعويضات، ولكن تشاء الظروف أن يدافع عن فتاة بسيطة في إحدى القضايا والتي تتسبب في تغيير حياته تماما.

مقالات ذات صلة

أستاذ بجامعة أمريكية يكشف عن مصير مخيف في حال انهيار سد النهضة

admin

بعد موجة السخرية.. أول تعليق من الإعلامي شريف عامر على حواره مع عادل إمام

admin

المفتي: حرمان المرأة من ميراثها أكل لأموال الناس بالباطل

admin