أخبار

بعد تشغيل محطات براكة للطاقة النووية،، رئيس الإمارات: « الأولوية لأمن الطاقة واستدامتها»

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله: «مع بدء العمليات التشغيلية في المحطة الرابعة من محطات براكة للطاقة النووية، تخطو دولة الإمارات خطوة مهمة أخرى في رحلتها نحو تحقيق هدف الحياد المناخي».

وأكد سموه في تدوينة على منصة «إكس»: «سنواصل إعطاء الأولوية لأمن الطاقة واستدامتها، لما فيه خير الإمارات وشعبها حاضراً ومستقبلاً».

كما نوّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالإنجاز الإماراتي الجديد. وقال سموه في تدوينة على منصة «إكس»، أمس: «أكملت اليوم بحمدالله محطات براكة للطاقة النووية التشغيل التجاري الكامل لمحطاتها.. براكة للطاقة النووية ستوفر 25% من احتياجات الدولة من الكهرباء.. براكة للطاقة النووية أكبر مصدر للطاقة النظيفة في المنطقة.. براكة للطاقة النووية أضافت أكبر نسبة كهرباء نظيفة للفرد في السنوات الخمس الماضية على مستوى العالم، 75% منها تنتجها محطات براكة.. براكة للطاقة النووية ستحد من الانبعاثات الكربونية سنوياً بمقدار 22 مليون طن، بما يعادل إزالة 4.8 ملايين سيارة من الطرقات.. براكة للطاقة النووية رؤية وقرار ومشروع محمد بن زايد حفظه الله.. إنجاز إماراتي.. وفخر عربي.. وإضافة عالمية لحماية الكوكب».

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، في تدوينة على منصة «إكس»، إن «تشغيل المحطة الرابعة في براكة خطوة مهمة نحو تعزيز أمن الطاقة وحماية البيئة».

كما أكد سموه أن «هذا الإنجاز يجسد التزام دولة الإمارات بنهجها في مجال الاستدامة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة».

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button