الشعلة

بعد الفتة.. أطعمة تحميك من عسر الهضم فى العيد

يعتاد الكثير خلال أيام عيد الأضحى على تناول كميات كبيرة من اللحوم الغنية بالدهون، لذا ينتج عنها الإصابة بالاضطرابات الهضمية.

وأوضح الأطباء أن تناول كميات كبيرة من اللحوم التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون مثل الفتة، يتسبب فى تعرض الأفراد إلى الإصابة بعسر الهضم.

وهناك عدد من الفواكه التى يمكن الاستعانة بها فى التخلص من عسر الهضم، وفقا لـ “Fodd.ndtv” منها:

-التفاح:

يحتوى التفاح على نسبة عالية من ألياف البكتين القابلة للذوبان، والتى تتميز بفعاليتها فى تسهيل عملية الهضم، لذا تقلل من خطر الإصابة بالإسهال أو الإمساك، بالإضافة إلى خفض مستوى الكوليسترول فى الدم الذى يرتفع نسبته بسبب اللحوم.

-الكيوى:

يتميز باحتوائه على إنزيم يسمى “الأكتينيدين”، المسؤول عن تحفيز عملية الهضم، بالإضافة إلى احتوائه على نسب عالية من البروتين والألياف.

-المشمش:

تعد من أهم الفاكهة التى تسهل من إتمام عملية الهضم بشكل سليم، بسبب احتواءه على الألياف، كما يسهل من هضم الأطعمة وتنظيم حركة الأمعاء وتقليل التعرض للاضطرابات الهضمية منها الغازات والانتفاخ.

-المانجو:

يتوفر ببه إنزيمات مساعدة على هضم الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من الألياف المسؤولة عن إتمام عملية الهضم والتخلص من الإصابة بالمشكلات الهضمية.

-الموز:

يتميز باحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التى تساهم فى إتمام عملية الهضم وتنظيم عمل الأمعاء، لذا يساعد فى الوقاية من الاضطرابات الهضمية مثل آلام القولون أو حموضة المعدة.

مقالات ذات صلة

Jean Harlow, Sabu, Clark Gable or other family unit members was put away right here

mohamed

لا يغرنك إرتقاء السهل، إذا كان المنحدر وعراً!

admin

Should Ladies Think Like Guys?

mohamed