الشعلة

بعد ارتفاع الوفيات.. إندونيسيا تعثر على أدوية مرتبطة بإصابة الأطفال الحادة في الكلى

أعلن وزير الصحة الإندونيسي بودي جونادي صادكين، اليوم الخميس، أن هناك بعض الأدوية في البلاد تحتوي على مكونات مُرتبطة بإصابة الأطفال الحادة في الكلى، وكانت سببًا في 99 حالة وفاة بين الأطفال، وفقًا لـ وكالة رويترز للأنباء.

إصابات الكلى الحادة لدى الأطفال

وحظرت إندونيسيا مؤقتًا؛ بيع كافة الأدوية التي تحتوي على تلك المكونات، وتبحث عن كثب؛ الأعراض الجانبية في شراب الباراسيتامول المستخدم محليًا لعلاج الحمى عند الأطفال، والذي يحتوي على ثنائي إيثيلين جلايكول وإيثيلين جلايكول.. تلك المكونات التي سببت إصابات الكلى الحادة لدى الصغار.

إيثيلين جلايكول وثنائي إيثيلين جلايكول

وأكد وزير الصحة، أنه تم اكتشاف إيثيلين جلايكول وثنائي إيثيلين جلايكول في منتجات عُثر عليها في منازل بعض المرضى، دون أن يحدد عددهم.

أمراض القصور الكلوي

ورصدت إندونيسيا 206 حالات إصابة بأمراض القصور الكلوي الحاد، منها 99 حالة وفاة هذا العام، وأشار وزير الصحة إلى أن العدد الحقيقي للحالات قد يكون أعلى من المبلغ عنه.

شراب الباراسيتامول

جدير بالذكر أن حكومة غامبيا أيضًا؛ تحقق في وفيات الأطفال المُرتبطة بشراب الباراسيتامول بعد 70 حالة وفاة هناك، والمصنوع من قبل شركة Maiden Pharmaceuticals Ltd ومقرها نيودلهي، حيث تُحقق الهند كذلك في الأدوية الخاصة بالشركة.

مقالات ذات صلة

بريطانيا تسجل أعلى ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا منذ يناير 2023

admin

الجامعات المصرية تفتح أبوابها اليوم لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي20\21

admin

الصحة: نؤمن بالمسؤولية المشتركة في تحسين جودة أداء منظومة الغسيل الكلوي

admin