الشعلة

بعد إطلاق صاروخ باليستي.. أمريكا وكوريا الجنوبية تجريان تدريب جوي مشترك

قامت أمريكا و كوريا الجنوبية بإجراء تدريبات جوية عسكرية مشتركة فوق شبه الجزيرة الكورية اليوم, وذلك ضمن خطة نشر أسلحة استراتيجية أمريكية، وهذا رداً على إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي عابر للقارات أمس قرب حدود كوريا الجنوبية.

 

وبحسب ما أفادته وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، فأن التدريبات تم إجرائها باستخدام الطائرات المقاتلة من طراز “F-35A” و “F-15K” التابعة لسلاح الجو الكوري والطائرات المقاتلة “F-16” التابعة لسلاح الجو الأمريكي.

ووفقاً لما تم إعلانه فقد شارك في التدريبات أكثر من 10 طائرات مقاتلة من البلدين، وحلقت هذه الطائرات المقاتلة من المياه الغربية لشبه الجزيرة عبر المنطقة الجنوبية إلى المياه الشرقية.

هذا وقد أوضحت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، إن التدريبات أظهرت القدرات الدفاعية المشتركة وموقف التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على أساس القوة القتالية الساحقة من خلال نشر قوة الردع القتالية الموسعة للولايات المتحدة في الوقت المناسب وبطريقة سريعة.

كما ذكرت أيضاً أن تلك التدريبات تعزز القدرة على تنفيذ العمليات المشتركة, كما تمثل تأكيد من الولايات المتحدة الأمريكية بإلتزامها بتوفير الدفاع والردع الموسع في شبه الجزيرة الكورية.

مقالات ذات صلة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين اثنين من الخليل

admin

“هتاخد مليون جنيه وتسدد براحتك”.. قرض القطاع الخاص من بنك التعمير والإسكان.. أعرف ازاي

admin

بيراميدز ينعش آماله فى الكونفدرالية بالفوز أمام أسكو كارا

admin