أخبار عاجلةتوب ستوريرياضة

بطائرات “بوينغ”.. تركي آل الشيخ يعلن انطلاق موسم الرياض 2024

أعلن رئيس هيئة الترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، السبت، انطلاق النسخة الخامسة من موسم الرياض الترفيهي، الذي ستستمر فعالياته الفنية والترفيهية والثقافية على مدى 5 أشهر.

ووصف آل الشيخ في تدوينة عبر موقع “إكس”، النسخة الجديدة من موسم الرياض 2024، بالقول إنه “موسم استثنائي عالمي يليق بمكانة المملكة والرياض كإحدى أهم الوجهات الترفيهية في العالم”.

وتقام فعاليات الموسم في 14 منطقة في الرياض، بعضها أصبح ذو شهرة كبيرة داخل وخارج المملكة خلال السنوات الخمس الماضية التي أقيم فيها الموسم، مثل منطقتي “بوليفارد سيتي” و”بوليفارد وورلد”.

وتتميز نسخة العام الحالي من موسم الرياض بمنطقة “بوليفارد رن واي”، حيث يتاح للزوار استكشاف 3 طائرات “بوينغ 777” ومدرج طيران حقيقي وبرج مراقبة، بعد أن حققت الطائرات شهرة واسعة خلال نقلها من غرب المملكة إلى وسطها براً.

 

وتتضمن فعاليات موسم الرياض، عدداً كبيراً من الحفلات الغنائية والموسيقية والمسرحيات ومباريات رياضية متنوعة، بما في ذلك المصارعة والملاكمة لأشهر نجومها العالميين، وعروض السيرك، وتجارب ومغامرات للأطفال والشباب، وفعاليات متنوعة أخرى.

ويشهد الموسم في كل عام، حضور نجوم ومشاهير وفنانين بارزين وفرق غناء من مختلف دول العالم.

وتعد منطقة “بوليفارد سيتي” أكبر منطقة ترفيهية بالموسم، وتضم حدائق ونافورة راقصة ومراكز ألعاب عالمية والعديد من المقاهي والمطاعم المحلية والعالمية، ومتاجر لأشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى العديد من المسارح لإقامة العروض الفنية والغنائية.

فيما تتميز منطقة “بوليفارد وورلد” بأنها ذات طابع عالمي، حيث تمثل أجنحة عديدة في المنطقة، حضارات ودولا ومدنا ووجهات عالمية معروفة، مثل برج “إيفل”، وأهرامات مصر.

كما تستقطب منطقة “المملكة أرينا” الكثير من الزوار بفضل حفلات الموسيقى والبطولات الرياضية التي تقام فيها.

وتعد “حديقة السويدي” من الوجهات النشطة في موسم الرياض من حيث استقطاب الزوار، وستشهد هذا الموسم، مهرجان “السويدي” الذي يقدم فعاليات تمثل عدة دول، بينها باكستان، الهند، ومصر، عبر عروض موسيقى ورقص شعبي ومأكولات محلية.

ويستقطب الموسم طوال فترة إقامته، ملايين الزوار من الرياض ومختلف مناطق المملكة وزواراً وسياحاً من مختلف دول العالم.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button