الشعلة

بشرى لمرضى الإيدز.. هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية توافق على حقنة صنلينكا

أعلنت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية” FDA” موافقتها على حقن جديدة لفيروس نقص المناعة المعروف بـ”الإيدز”، وتعرف هذه الحقنة بـ”صنلينكا” Sunlenca .

وأوضحت أن هذا علاج يتم إعطاءه للمصاب من خلال الحقن لقمع فيروس نقص المناعة البشرية للمرضى، الذين يشعرون بمعاناة من مقاومة الأدوية للأنظمة الأخرى.

وبين الخبراء إن الحقنة الجديدة، تعمل بجرعات أقل في عدد مرات تناولها، والتي تغير قواعد اللعبة بالنسبة للذين لا يستجيبون للعلاجات الأخرى.

ويعد الدواء الجديد لفيروس “الإيدز”، والذي تم تطويره من قبل شركة جيلياد، هو أول فئة من مثبطات الكبسيد، حيث تعمل من خلال منع غلاف البروتين أو منع تكاثر الفيروس وخفض الحمل الفيروسي، وهو ما يتسبب في تعطيل مراحل متعددة من دورة حياة الفيروس.

وأثبتت التجربة السريرية، حقق 83 % من المرضى، الذين تناولوا الحقن بـ”صنلينكا” مع مجموعة من الأدوية الأخرى أنه لا يمكن اكتشافها بعد حوالي عام.

علاج فيروس “الإيدز” صنلينكا

يعتبر العلاج الجديد لفيروس نقص المناعة، هو مضاد للفيروسات القهقرية، والذي يعمل من خلال منع الفيروس من التكاثر للحفاظ على مستويات فيروس نقص المناعة البشرية في الجسم منخفضة للغاية.

وتم الموافقة على الحقن بعلاج “صنلينكا” للمرضى الذين يعانون من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز”، الذين لم تستجيب عدواهم لأنظمة العلاج المختلفة، بحيث يتم البدء بالعلاج في نظام أقراص يتم إعطاءها عن طريق الفم والحقن، ثم حقن بشكل مستمر كل 6 أشهر.

مقالات ذات صلة

60 ألفًا يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى المبارك

admin

إخوان تونس في 2023.. سنة «الحصاد الأسود»

admin

​جامعة القاهرة تزاحم كبرى الجامعات العالمية في 31 تخصصا

admin