الشعلة

بشرى سارة من وزارة الحج والعمرة السعودية بشأن العمرة

أعلن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، مد تأشيرة العمرة من شهر إلى 3 أشهر لجميع المعتمرين من كافة أنحاء العالم.

 

جاء ذلك عقب لقائه في القاهرة بوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وفضيلة مفتي الديار المصرية الشيخ الدكتور شوقي إبراهيم علام، كلًّا على حدة، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي.

 

وأكد الوزير السعودي، استعداد كافة الجهات الحكومية بالمملكة للزيادة المتوقّعة للحجاج والمعتمرين بعد انحسار تأثير “كوفيد- 19″؛ لتمكين المعتمرين والزوار من الوصول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والصلاة في الروضة، وزيارة الأماكن التاريخية والدينية في مدن ومناطق المملكة.

وبحث الربيعة، خلال اللقاءين سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في مجالات تقديم الخدمات للمعتمرين من مصر لتأدية مناسكهم بطمأنينة ويسر.

 

واستعرض وزير الحج السعودي، الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة “نسك”، بهدف تسهيل قدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة بأنواع متعددة من التأشيرات؛ لتأدية مناسكهم مع تقديم جميع الخدمات لهم لإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، وتحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

وتشهد الزيارة الرسمية التي يقوم بها الربيعة إلى مصر؛ عقد العديد من اللقاءات مع المسؤولين المصريين؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في عدة مجالات، ومناقشة أفق تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين، خصوصًا بعد أتمتة جميع الخدمات والبرامج، وتقديمها إلكترونيًّا من خلال منصة “نسك”.

مقالات ذات صلة

العراق.. مقتل والي شمال بغداد و3 من مرافقيه في الطارمية

admin

الروبل الروسي عند أعلى مستوى في 7 سنوات

admin

غيابات بالجملة.. ليفربول يفقد فريق كامل أمام مانشستر يونايتد في الديربي

admin