الشعلة

بشرى سارة مع بداية العام.. تعرف علي موعد تطبيق زيادة المعاشات 2024

موعد تطبيق زيادة المعاشات 2024، من أكثر الأمور التي يبحث عنها اصحاب المعاشات، ويعتبر من الأمور التي نص عليها قانون المعاشات الجديد، واستفاد منه بعض الأشخاص وهم المنتهية خدمتهم، وذلك زادت التساؤلات عن موعد تطبيق تلك الزيادة، والتي يستفيد منها جميع المتقاعديم.

موعد تطبيق زيادة المعاشات 2024

حيث إن زيادة المعاشات تتم بشكل سنوي، وهي نسبة من المعاش المستحق لكل شخص، وليست فئات مالية مقطوعة، مثل العلاوة الاستثنائية، ويكون ذلك في ضوء توجيهات الحكومة لتحسين أوضاع أصحاب المعاشات وظروفهم المعيشية، وبالأخص خلال الفترة الاقتصادية الحالية.

كما وجهت الدولة زيادة معاش المنتهية خدمتهم بداية من يناير، فقد وصل الحد الأدنى بقيمة 1300 جنيها، والحد الأقصى 10080 جنيها، وهي زيادة سنوية يتم تطبيق بشهر يناير، ويكون ذلك مع تطبيق زيادة الاشتراك التأميني.

موعد صرف الزيادة الأول من يوليو

أما بشأن الزيادة التي تكون لجميع المستحقين للمعاش، والتي يتم تطبيقها هذا العام، والتي نص عليها القانون، من المتوقع بأن يتم تحديد تلك النسبة من قبل الحكومة خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع عرضها على البرلمان الذي يوافق عليها ويعرضها على رئيس الجمهورية، ليقوم بالتصديق عليها، ويتم تنفيذها على الفور.

فيما يكون موعد صدور قرار الزيادة للمعاشات، تكون الاول من شهر يوليو من كل عام، وتكون لجميع المستحقين، ولكن قد تتخذ الحكومة قرار بتبكير الصرف، وذلك على غرار ما حدث في أخر عامين، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

فى اليوم العالمى للإبصار.. نصائح مهمة من الصحة لمرضى السكر

admin

طبيبة تحذر من قلة النوم: هذه الأمراض في انتظارك

admin

لعملاء شركة الغاز بتروتريد.. تحذير مهم من الشركة بشأن فاتورة الغاز الطبيعي ” أعرف التفاصيل”

admin