الشعلة

بشرى سارة لمرضي ضغط الدم المرتفع.. جمال شعبان يكشف تفاصيل حقنة الـ 6 شهور

يعاني الكثير من الأفراد من ارتفاع  ضغط الدم، و الذي من الممكن أن يتسبب في العديد من المشكلات بالقلب والكلى و المخ، و قد أوضح الدكتور جمال شعبان، استشارى أمراض القلب والأوعية الدموية، تفاصيل حقنة كل 6 أشهر لعلاج مرضي ضغط الدم.

جها قياس ضغط الدم   
ضغط الدم

 ضغط الدم

كشف جمال شعبان، خلال مداخلة هاتفية له، في برنامج “التاسعة”، الذي يذاع على “القناة الأولى المصرية”، بأن الكثير من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث أظهرت المبادرة الرئاسية أن 25% من البالغين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أي أن من بين كل 4 أفراد يوجد واحد ضغط دمه مرتفع، وأن أكثر المدن بها عدد كبير من مرضي ضغط الدم هي القاهرة بنسبة 30%.

أسباب ارتفاع ضغط الدم

وتابع ” شعبان” أنه يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي لارتفاع ضغط الدم، وهي ( التدخين – ممارسة الرياضة – التوتر – صعوبات الحياة – الاستعداد الوراثي – عدم ممارسة الرياضة بانتظام)، لافتاً “أن ضغط الدم الصامت القاتل لابد من مكافحته لحماية القلب والمخ والكلى، نسبة عالية من الفشل الكلوي بسبب الضغط الدم المرتفع”.

ونوه بأن من له تاريخ عائلي لابد أن يقوم بقياس ضغط الدم كل مرة كل شهرين، ومن الأشياء التي تعمل على تخفف ضغط الدم هي القيام بتقليل الأملاح، وتقليل تناول المخللات، والانفعالات، بالإضافة إلي الابتعاد عن السجائر و ممارسة الرياضة و ضبط الوزن.

حقنة الـ 6 أشهر

وأوضح، استشارى أمراض القلب والأوعية الدموية، بأن هناك تقنية جديدة لمعالجة ضغط الدم عن طريق أخد حقنة كل 6 شهور، أن تلك التقنية ستستخدم في المستقبل لعلاج بعض الأمراض، حيث سيكون هناك حقنة كل 6 شهور لعلاج السكر والكوليسترول والدهون والعديد من الأمراض.

واختتم كلامة قائلاً:” في القريب من الممكن أن تصبح تلك التقنية متاحة في الأسواق، ولكن مازلنا في انتظار النتائج النهائية، ولكن هناك نتائج أولية مبشرة”.

 

 

مقالات ذات صلة

طائرات الاستطلاع في السماء والقصف لا يتوقف.. تصعيد جديد من الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة

admin

الولايات المتحدة تعلن تزويد أوكرانيا بنظام الدفاع الصاروخي باتريوت للمرة الأولى

admin

الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لمستشاره للشؤون المالية

admin