الشعلة

بشرى سارة للمواطنين.. رفع الحد الأدنى للأجور لأصحاب القطاع الخاص 2023

قام المجلس القومي للأجور بمناقشة عدة قرارات تتعلق بالحد الأدنى للعاملين، وخاصة العلاوة السنوية، بالإضافة إلى أنه أكد على زيادة عن الاشتراك التأميني، حيث أوضح عضو المجلس القومي للأجور الاستاذ عماد حمدي أن المجلس قام بعقد اجتماع بعد إصدار البيان الرسمي للجريدة حتى يصدر القرار الخاص بالحد الأدنى للأجور بالنسبة للقطاع الخاص.

رفع الحد الأدنى للأجور عام 2023

قال عماد حمدي أنه بعد انعقاد اجتماع أصدر المجلس عدة قرارات، ومنها رفع الحد الأدنى للأجور، ورفع العلاوة السنوية الخاصة بالقطاع الخاص، مضيفًا أن هذا الاجتماع ايضاً أسفر عن توفير إمكانية رفع الحد الأدنى ليصل إلى 2700 جنيهًا بدلًا من القيمة المحددة من قبل وهي 2400 جنيهًا.

كما أكد على تواجد علاوة دورية قد تصل إلى 100 جنيهًا أي بنسبة 3% كحد أدنى؛ وذلك تخفيفا من أعباء المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد؛ حتى يستطيعون توفير احتياجاتهم الأساسية، وقد وقع هذا الخبر على نفوس الأشخاص بالفرحة الشديدة، وخاصة الموظفين الذين يعملون في القطاع الخاص. 

القرارات الهامة في زيادة الحد الأدنى للأجور 

لقد قرر المجلس انه يتم تطبيق الحد الادنى للاجور خلال هذا العام، واشتملت أيضا قرارات المجلس على زيادة الاشتراك التأميني الخاص، ليصبح المبلغ الكلي كحد أدنى 1700 جنيهًا، ويصل إلى 1900 جنيهًا كحد أقصي، كما أنه تم الاتفاق بالفعل على عقد اتفاقية واجتماع آخر، لكن بعد شهر رمضان ليتم النظر في هذا الأمر مرة أخرى في حالة حدوث تقدم اقتصادي خلال هذه الفترة، وتأخر ذلك بسبب الوضع الاستثنائي التي تمر به البلاد.

أضاف ايضاً المجلس القومي للأجور أنه سيتم تطبيق هذا الحد والزيادة خلال العام الجاري، وتوجد بعض الزيادات الخاصة التي سيناقشها المجلس، وأكد المجلس على أن النسبة الخاصة بالزيادة هي 3% كحد أدنى.

مقالات ذات صلة

«سيدات طائرة الأهلي» يفوز على الزمالك ويتوج بالدوري

admin

اعتقال الببغاء المرشد في البرازيل

admin

تعرف على القنوات المفتوحة الناقلة لمباريات السوبر المصري للأندية الأبطال

admin