الشعلة

بشرى سارة للشباب المقبلين علي الزواج.. بدء التقديم لحجز شقق سكنية جديدة من بنك الإسكان والتعمير

يتصدّر بنك الإسكان والتعمير مؤشرات البحث الساعات الأخيرة الماضية، وذلك قبل ساعات من تقديم أوراق الأشخاص لحجز وحدات سكنية غدًا الإثنين 22 يناير 2024.

وتستقبل وزارة الإسكان طلبات حجز شقق بنك الإسكان والتعمير في مدينة أسيوط الجديدة، اليوم الإثنين 22 يناير 2024، اعتبارًا من الساعة الـ 10 صباحًا وحتى تمام الساعة الـ 11:59 مساءً، عبر موقع بنك التعمير والإسكان.

 

بنك الإسكان والتعمير (متصدر)

يتطلب حجز شقق بنك الإسكان والتعمير في الصعيد مجموعة من الشروط التي حددها البنك بالتعاون مع وزارة الإسكان. وخلال السطور التالية نستعرض شروط حجز شقق بنك الإسكان والتعمير في الصعيد على النحو التالي :

– أن يكون الشخص الراغب في الحجز طبيعيا مصري الجنسية.

– لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح.

– أن يكون للمتقدم أهلية التصرف والتعاقد.

– لا يحق للأسرة – سواء الزوج أو الزوجة والأولاد القصر- التقدم لحجز أكثر من وحدة.

– تعتبر أحكام القانون رقم (59) لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها – وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

– يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءًا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

حجز شقة من بنك الإسكان والتعمير

– الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد. وذلك حسب القواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

– يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

 

شروط حجز شقة تبع بنك الإسكان والتعمير في الصعيد

أولا: يتم التخصيص شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من الهيئة وبشرط سداد كافة المستحقات حتى تاريخ تقديم طلب التنازل والمصاريف المقررة واستكمال الإجراءات بما تقضي به المادة 22 – 29 من اللائحة العقارية المنظمة بالهيئة.

ثانيا: حالات إلغاء التخصيص.

ثالثا: في حالة إلغاء التخصيص قبل الاستلام.

رابعا: في حالة إلغاء التخصيص بعد الاستلام

مقالات ذات صلة

برعاية عمانية.. اتفاق وشيك بين واشنطن وطهران على إطلاق محتجزين أميركيين

admin

مع تصاعد خطر حرب عالمية ثالثة.. بريطانيا تصدر إرشادات للوقاية من “الإشعاع النووي”

admin

قرار حاسم من وزارة الشباب والرياضة بشأن عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

admin