الشعلة

بسبب مشكلة فنية.. تفاصيل جنوح سفينة في قناة السويس

كشفت مصادر مصرية أن سفينة تعطلت في المجرى الملاحي لقناة السويس اليوم الأربعاء، بسبب مشكلة فنية دون أن تؤثر على حركة الملاحة في القناة.

وذكرت لـ”العربية.نت” أن السفينة خرجت عن مسارها الطبيعي بسبب العطل وجرى التعامل معها حتى إصلاحها، مشيرة إلى أن قاطرات تابعة للقناة عملت على تحريك السفينة بعد توقف محركها وأعادتها من جديد للسير.

وأضافت المصادر أن حركة الملاحة لم تتأثر.

ويعتبر هذا هو الحادث الثاني منذ مطلع العام 2023، بعد جنوح السفينة “جلوري”، التي جنحت بشكل طفيف في 9 يناير الماضي بقافلة الجنوب قبل أن يتم تعويمها.

وكانت سفينة قد تعرضت لموقف مماثل في فناة السويس سبتمبر الماضي.

وكشف جورج صفوت المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس في تصريحات سابقة لـ “العربية.نت” أن سفينة سنغافورية تعطلت في المجرى الملاحي لقناة السويس وجرى تعويمها، مضيفاً أن سبب جنوحها يرجع لعطل شامل في أجهزة التوجيه.

وقال إن السفينة كانت محملة بنحو 64 ألف طن وجنحت بالكيلومتر 143 ترقيم بسبب عطل فني تسبب في فقد القدرة على التوجيه، مشيرا إلى أنه وعلى الفور تم الدفع بـ 5 قاطرات للتعامل السريع مع الموقف وتعويم السفينة بالفعل وإعادة حركة الملاحة في القناة بشكل طبيعي.

كما تعاملت هيئة قناة السويس سريعاً مع جنوح مؤقت لإحدى السفن العابرة للقناة في سبتمبر 2021، وهي سفينة الصب CORAL CRYSTAL خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال بالكيلومتر 54 ترقيم قناة بتفريعة البلاح الغربية، بحمولة قدرها 43 ألف طن.

مقالات ذات صلة

بئر السيدة عائشة يكشف عن كنز أثري جديد لمصر

admin

وزير التعليم يعلن عن تطوير مناهج المرحلة الثانوية قريبا

admin

جدري القرود ينتشر عبر الهواء..

admin