صحتك

بسبب مرض نادر.. سيدة تركية لم تتوقف عن العطس من 20 يومًا

في واقعة غريبة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤلمًا، لسيدة تركية تعاني من نوبة عطس كل ثانية بدون توقف منذ حوالي 20 يومًا، حيث إن حالة السيدة التركية حيرت الأطباء، الذين لم يجدوا لها علاج حتى الآن، إذ تسبب العطس المستمر للسيدة في حالة من القلق والحيرة انتابت الأطباء، الذين لم يتمكنوا من علاجها وجعلها تتوقف عن العطس نهائي.

حساسية في الأنف

وسرد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حكاية السيدة التركية التي حيرت حالتها العالم، وتدعى بنازير إيدن، يبلغ عمرها 24 عامًا، من مدينة ‘باطمان’ التركية، أصيبت بحساسية في أنفها في 18 سبتمبر الماضي، ومن هنا بدأت أزمتها، حيث بدأت تعطس بلا توقف.

بدأت بينظير العطس 18 سبتمبر دون توقف ولا تستطيع النوم إلا بحقنة أو الأكل أو الشرب، حيث تحولت حياة عائلتها إلى كابوس، وانتقل أقاربها من مستشفى إلى آخر بحثًا عن علاج دون جدوى، حيث نقلت من مدينة باطمان إلى مستشفى بيلكنت في العاصمة أنقرة ولا يزال التشخيص جار

استمرار العطس لنحو 20 يومًا دون توقف

وقررت عائلة بنازير أن تذهب بها إلى المستشفى لعلاجها، ورغم ذهابها للمستشفى الذي أعطاها مصل مضاد، إلا أن حالتها لم تتحسن، وأصبحت السيدة التركية تعيش في ‘كابوس’، بحسب وصفها، فقد استمرت في العطس بدون توقف لنحو 20 يومًا بلا توقف.

العائلة طالبت تدخل وزارة الصحة التركية وخبراء من جميع أنحاء تركيا، من أجل تحديد بروتوكول علاج مناسب لها، لأن الوضع ليس عاديًا

الجديد أن نوبات العطس خفت قليلًا لدى السيدة التركية، بعد العلاجات التي تم تقدمها لها، إلا أنها لم تتوقف عن العطس رغم قيام العديد من الأطباء من جميع التخصصات بفحصها ويبقى لغز حالتها مستمر دون علاج.

تعاني من متلازمة عصبية بسبب عدوى بكتيرية

ويصف الأطباء حالة السيدة التركية بأنها تعاني من متلازمة عصبية بسبب عدوى بكتيرية ولم يصب بها سوى شخص واحد من قبل، وعبر الأطباء عن قلقهم لعجزهم عن تقديم تشخيص نهائي لحالتها، ويطلبون الاستعانة بخبراء من وزارة الصحة وكل أنحاء تركيا للتوصل إلى قرار بشأن بروتوكول محدد للعلاج.

بدت السيدة التركية التي تعاني من عطس مستمر طوال 20 يومًا، أنها تعاني من نحافة قليلًا مما كانت عليه، لعدم استطاعتها تناول الطعام أو السوائل ويتم تعويض ذلك بالمغذيات، ورغم قيام الأطباء بحقنها بمصل يجعلها تتوقف عن العطس بشكل مؤقت إلا أن ذلك لم يحسن من حالتها، ويقوم الأطباء بتعويضها بالمغذيات الوريدية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button