الشعلة

بسبب حرب غزة.. أميركي يقتل طفلاً فلسطينيًّا بـ26 طعنة ويصيب أمه و”بايدن” مصدوم

في جريمة كراهية مرتبطة بالحرب بين إسرائيل وحماس، أقدم أمريكي على قتل طفل مسلم يبلغ من العمر 6 سنوات وأصاب والدته بطريقة وحشية، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

ووفق قناة “كيه تي إل إيه 5” المحلية فإن جوزيف تشوبا، 71 عاما، يواجه اتهامات بقتل صبي يبلغ من العمر 6 سنوات بوحشية وإصابة امرأة تبلغ من العمر 32 عاما بجروح خطيرة في إلينوي، في جريمة قتل من الدرجة الأولى، ومحاولة القتل من الدرجة الأولى، وتهمتين بارتكاب جرائم كراهية، والضرب بسلاح مميت.

وبحسب القناة فإن سلطات مقاطعة ويل وضباط من قسم شرطة بلينفيلد استجابوا في البداية إلى مكان الحادث بناء على تقارير تفيد بأن امرأة تعرضت لهجوم من قبل مالك المنزل بسكين.

وعثرت السلطات على ضحيتين، طفل يبلغ من العمر 6 سنوات أصيب بـ 26 طعنة وامرأة تبلغ من العمر 32 عاما تعرضت للطعن أكثر من 12 مرة. وتم نقل المرأة إلى المستشفى في حالة خطيرة.

وفي بيان للبيت الأبيض، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن: “شعرت بالصدمة لسماع خبر القتل الوحشي لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات ومحاولة قتل والدته في ولاية إلينوي”.

وأضاف: “عائلة الطفل الفلسطينية المسلمة جاءت إلى الولايات المتحدة بحثًا عما نسعى إليه جميعًا وهو ملجأ للعيش والتعلم وأداء العبادة بسلام”.

الرئيس الأمريكي أكد “ضرورة أن نتحد ونرفض الإسلاموفوبيا وجميع أشكال التعصب والكراهية”.

وفي مقابلة مع برنامج “60 دقيقة”على شبكة CBSnews، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن تهديد الإرهاب في أمريكا زاد بسبب التوتر في الشرق الأوسط.

والسبت، نقلت صحيفة نيويورك تايمز  عن مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه رصد ارتفاعا حادا في التهديدات منذ الهجمات التي وقت قبل أسبوع في إسرائيل.

وذكرت أن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريس وراي، الذي كان يتحدث أمام تجمع لقادة الشرطة في سان دييجو، دعا السكان المحليين إلى توخي اليقظة وتبادل المعلومات الاستخبارية لوقف “الأطراف المنفردة” التي تقتدي بحركة حماس الفلسطينية وغيرها.

مقالات ذات صلة

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2023.. وخطوات الدفع بالطريقة الجديدة

admin

فنان شهير يشكو من عدم تواجده على الساحة الفنية

admin

تعرف علي مواصفات هاتف nokia x30.. نوكيا تعود بقوة للمنافسة

admin