الشعلة

بزيادة جديدة.. تعرف علي موعد صرف معاشات ديسمبر 2023

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2023 ، يترقب الكثير من المواطنين أصحاب المعاشات، موعد صرف المعاش الشهري في الوقت الذي تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لمتابعة صرف معاشات ديسمبر 2023 بالزيادة الجديدة بداية من يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر.

أماكن صرف معاشات شهر ديسمبر 2023

1 – مكاتب البريد.

2 – منافذ فوري.

3- ماكينات الصرف الآلي.

4 – المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعى والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استمرار تنفيذ قرار صرف مضاعفة المنحة الاستثنائية لـ أصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، والتى تم صرفها الشهر الماضى .

وفيس وقت سابق أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق قرارا بمضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من “300” جنيه، بإجمالي “11” مليون مواطن.

كما تمت زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح “4” آلاف جنيه، بدلا من “3500” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

وأعلن فى وقت سابق اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه سيتم صرف زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي بها بقيمة 300 جنيه أول نوفمبر عن شهري أكتوبر ونوفمبر، وبتكلفة 32 مليار جنيه شهريا، ويستفيد منها ما يقرب من 11 مليون صاحب معاش ومستحق.

مقالات ذات صلة

«الأرصاد» تكشف طقس الـ 48 ساعة المقبلة.. «الأجواء مشمسة وشبورة مائية صباحاً»

admin

المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية يكشف حقيقة تعرض مصر لزلزال اليوم

admin

في ذكرى ميلاده الـ100.. بطرس غالي فقيه الدبلوماسية المصرية واهم مؤلفاته

admin