الشعلة

بريطانيا تسجل أعلى ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا منذ يناير 2023

كشفت التقديرات الرسمية النهائية لبريطانيا أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ بداية يناير 2023، وذلك وفقًا لـ ذا صن.

ارتفاع الإصابات بكورونا

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS)، أن أكثر من 1.7 مليون شخص أصيبوا بالفيروس في الأسبوع الماضي ليرتفع الرقم بنسبة 14%، حيث كانت الأعداد 1.5 مليون في الأسبوع الذي يسبقه.

وقالت ميشيل بوين، رئيسة نشر المراقبة الصحية في مكتب الإحصاء الوطني: تظهر بيانات هذا الأسبوع أن الإصابات آخذة في الارتفاع في إنجلترا، ومع ذلك فإن هذا الارتفاع غير مؤكد في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وأضافت أنه في إنجلترا، زادت النتائج الإيجابية لدى الأطفال وكبار السن في سن الخمسين وما فوق، وشهدت مناطق الشمال الغربي وشرق ميدلاندز وجنوب شرق إنجلترا زيادة في الإصابات، على الرغم من أن الزيادة غير مؤكدة في جميع المناطق الأخرى.

وأشارت إلى أن الحالات ارتفعت في إنجلترا من 1.3 مليون إلى 1.5 مليون في الأسبوع، وهي أعلى نسبة سجلت هذا العام.

والجدير بالذكر أن عدد الإصابات في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية غير مؤكد، على الرغم من وجود علامات على استمرار انتشار الفيروس بهم.

وفي سياق ذلك يوجد حوالي 10.6 لكل 100.000 شخص في المستشفى بسبب الفيروس خلال الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى منذ بداية يناير، وتظهر الأرقام النهائية من مسح العدوى أن النسبة المئوية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا في إنجلترا، والمصابون بالفيروس تقدر بنحو 4.5% من المصابين.

مقالات ذات صلة

فتح باب التقدم لمنح تراخيص إعلانات الطرق ببعض المناطق.. خطوات التقديم سهلة

admin

وزير الصحة يُعلن بدء التشغيل التجريبي لمستشفى شبرامنت المركزي بالجيزة

admin

طبيب شهير يحذر من مشروب رمضاني يسبب هبوط في عضلة القلب

admin