الشعلة

برلمانية: يجب تنظيم تعدد الزوجات برخصة من المحكمة

أكدت النائبة نشوى الديب عضو مجلس النواب، أن التعدد له شروط ، وبعض الأديان تسمح بالتعدد والبعض يسمح بزوجة واحدة، والدين الإسلامي أعطى فرصة لحل مشاكل مترتبة على وجود زوجة واحدة، والتعدد يكون حل مشاكل وليس حق الرجل المطلق.

 

تعدد الزوجات

وقالت نشوى الديب، خلال لقاء لها لبرنامج “ساعة زمن”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية “مايا الشربيني”، أن التعدد لا بد أن يكون مشروطا بالعدل بين الزوجات، خاصة أنه في بعض الأحيان يكون ظالم للزوجة الأولى، لذا لا بد من تنظيم التعدد عن طريق رخصة من المحكمة وإعلان الزوجة الأولى للحصول على موافقتها أو رفضها حول ذلك.

وتابعت عضو مجلس النواب، أنه لو رفضت الزوجة الأولى فمن حقها أن يتم تطليقها والحصول على حقوقها كاملة من أجر المسكن والحضانة والنفقة الزوجية.

وقال المحامي عصام عجاج المحامي بالنقض، ان التعدد حق للرجل، لأن الشرع والدستور يؤكد ذلك، ولا يجوز تقييده، أو تقننيه والله سبحانه وتعالى أباح التعدد والعدل المقصود به في المأكل والمشرب والمعيشة فقط..

واستكمل المحامي بالنقض تصريحاته قائلا “قانون الأحوال الشخصية به مادة حول التعدد مخالفة للشرع، وهي أن الزوج لكي يتزوج مرة ثانية عليه أن يستأذن قاضيا والشرع أقر بانه عليه اخطار الزوجة الأولى فقط دون الاستئذان”.

ليس ضرر عاطفي

وأشار عصام عجاج إلى أن الزوجة الأولى من حقها طلب الطلاق لو حدث لها ضرر مادي وليس ضرر عاطفي.

مقالات ذات صلة

إصابة كريم فؤاد لاعب الأهلي بقطع في الرباط الصليبي

admin

29 مليون جنيه.. قرار من النيابة الإدارية بشأن 7 عاملين بالسكك الحديد

admin

اسعار عملات دول بريكس أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الإثنين 12-2-2024

admin