الشعلة

برشلونة يقطع علاقاته مع إسرائيل.. والأزهر: إدانة للانتهاكات الصهيونية

أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن قرار برشلونة بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني يعد خطوة إيجابية حيال دعم القضية الفلسطينية والتنديد بالانتهاكات الصارخة التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وقال المرصد، في بيان، الجمعة، إنه ربما يسهم هذا القرار في توجه بعض دول العالم للاعتراف بالسيادة الكاملة لدولة فلسطين، وتمكين الشعب الفلسطيني من استرداد أراضيه المحتلة.

كانت أعلنت رئيسة بلدية برشلونة، آدا كولاو، عن قطع العلاقات المؤسسية مع الكيان الصهيوني وتجميد اتفاقية التوأمة التي وقعت عام 1998 بين الجانبين، وذلك ردًا على جرائم الفصل العنصري والانتهاكات الممنهجة والمستمرة بحق الفلسطينيين.

وفي رسالة موجهة إلى رئيس وزراء حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتانياهو، قالت “كولاو” إن قرار تعليق التوءمة بين الجانبين جاء بعد تقديم أكثر من 100 منظمة وحوالي 4000 مواطن مؤيد للقضية الفلسطينية في برشلونة بطلب لقطع العلاقات.

وتضمنت رسالة رئيسة بلدية برشلونة إشارة إلى العنف الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 70 عامًا، مؤكدة: “يجب ألا نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة الانتهاك الممنهج للحقوق الأساسية للفلسطينيين”.

وفي خطابها، استخدمت “كولاو” مصطلح الفصل العنصري مرارًا وتكرارًا للتنديد بالضغط الصهيوني على الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

دعاء الميت في النصف من رمضان وحكم زيارة القبور في شهر الصيام

admin

المكتب الثقافي المصري بالرياض ينظم ندوة حاشدة عن الانتخابات الرئاسية المصرية

admin

بالرابط.. تعرف علي طريقة الاستعلام عن نتيجة الترشيح للجامعات والمعاهد 2023

admin