رياضة

برشلونة يرفض بيع «أغلى لاعبة في العالم» إلى أرسنال

رفض نادي برشلونة الإسباني عرضا قياسيا من نظيره أرسنال الإنجليزي لشراء إحدى نجمات فريق السيدات قبل غلق باب الانتقالات الصيفة.

ويتعلق الأمر بنجمة منتخب إنجلترا كيرا والش، التي ينظر إليها برشلونة على أنها مفتاح لخططه في الموسم الحالي، من أجل مواصلة الهيمنة على البطولة محليا وقاريا.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن برشلونة رفض عرضا من أرسنال لشراء والش قبل يوم واحد من الموعد النهائي للانتقالات الصيفية يوم الجمعة الماضي، كان سيجعل النجم الإنجليزية أغلى لاعبة في العالم.

ونقلت الصحيفة عن هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي سبورت) تأكيدات بأن عرض النادي الإنجليزي وصلت قيمته إلى 930 ألف جنيه إسترليني.

وأوضحت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن العملاق الكتالوني رفض العرض من جانب شمال لندن، مع وجود تقارير تشير إلى حرص نادي تشيلسي اللندني هو الآخر على ضم اللاعبة.

ماذا قدمت والش مع برشلونة؟

انتقلت والش إلى برشلونة في سبتمبر/ أيلول 2022، في صفقة انتقال قياسية عالمية بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني، قادمة من مانشستر سيتي الإنجليزي، وكانت تجتذب في هذا الوقت اهتمامات أرسنال.

وبرزت لاعبة خط الوسط بعد مساعدة منتخب إنجلترا في الفوز ببطولة أوروبا للسيدات، كشخصية مؤثرة في الفريق الكتالوني، وتألقت في خط الوسط إلى جانب نجمتي إسبانيا باتري جيخارو وأيتانا بونماتي، حيث ساعد الثلاث فريقهن على الفوز بـ4 ألقاب كبرى الموسم الماضي.

وإجمالا، ساعد والش صاحبة الـ27 عامًا برشلونة على الفوز بـ7 ألقاب، بما في ذلك لقبان في دوري أبطال أوروبا، وقد دخلت العام الأخير من عقدها الحالي.

برشلونة يتمسك بوالش

وفقا لـ”ديلي ميل”، يرى برشلونة أن لاعبة خط الوسط المولودة في روشدايل، والتي بدأت في أول مباراتين في الدوري هذا الموسم، لاعبة رئيسية في الفريق الكتالوني.

وأكد بيير روميو، المدير الفني للفريق، أن النادي ليس لديه نية للانفصال عن اللاعبة التي ساعدت فريقها على الفوز بلقب الدوري التاسع الإسباني للمرة التاسعة الموسم الماضي.

وقال المدرب للصحفيين: “لا توجد إمكانية لرحيل كيرا.. لقد كانت معنا طوال فترة ما قبل الموسم، وهي لاعبة أساسية بالنسبة لنا.. إنها تفهم أسلوب لعبنا تمامًا، وهي محترفة للغاية، وأظهرت موقفًا والتزامًا مذهلين منذ اليوم الأول.. نحن نعتمد عليها بالتأكيد هذا الموسم”.

يذكر أن تقارير أكدت أن والش لا تنوي تجديد عقدها الذي من المقرر أن ينتهي في يونيو/ حزيران من العام المقبل، وأنها سترحل في صفقة حرة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button