الشعلة

بدء دخول المساعدات لـ غزة .. 10 شاحنات تدخل معبر رفح

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل اليوم الأحد، ببدء دخول 10 شاحنات من المساعدات إلى الجانب الفلسطيني عبر معبر رفح، بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

وقالت مصادر رفيعة المستوى، في تصريحات لفضائية «القاهرة الإخبارية»، إن مصر تكثف اتصالاتها مع كل الأطراف الإقليمية والدولية؛ لإدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خلال الأسبوع الجاري.

وأشارت المصادر إلى إجراء اتصالات مصرية مكثفة مع كل الدول والأطراف المعنية دوليا وإقليميا؛ للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين بغزة.

وأمس السبت، حذرت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من المخاطر الجسيمة والتداعيات الإنسانية والأمنية غير المسبوقة، التي ستنجم عن الهجوم البري واسع النطاق على قطاع غزة.

وحمّلت مصر الحكومة الإسرائيلية مسئولية انتهاك قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر مساء الجمعة، والذي يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية تحفظ أرواح المدنيين، وتسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل فوري ودون انقطاع.

كما أعربت مصر عن قلقها البالغ من التداعيات الخطيرة المحتملة للعملية العسكرية البرية، وما يتوقع أن ينجم عنها من تزايد في أعداد الضحايا والمصابين من الأطفال والنساء والمدنيين العُزل، في انتهاك صارخ جديد لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وسط حالة عجز كاملة من المجتمع الدولي عن وضع حد لتلك الانتهاكات، ووقف نزيف الدماء في القطاع.

وجددت مصر مطالبتها للجانب الإسرائيلي بتسهيل إجراءات النفاذ الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، محذرة من أن عدم التعامل الفوري من المطالب الخاصة بالهدنة الإنسانية وتسهيل نفاذ المساعدات إلى القطاع، سيؤدى إلى كارثة إنسانية لا محالة، وزعزعة الأمن الإقليمي بشكل يمثل تهديداً لاستقرار المنطقة.

مقالات ذات صلة

بعد العفو الرئاسي.. تعرف علي قائمة أسماء 33 من المحبوسين احتياطيا المفرج عنهم

admin

منتشرة ومضاعفاتها خطيرة.. المصل واللقاح يحذر المواطنين بشأن الإنفلونزا الموسمية

admin

روجينا عن مشاركة ابنتها في مسلسل ستهم: نسخة من عمتها ماجدة زكي

admin