الشعلة

باول يحذر: سنواصل رفع أسعار الفائدة بطريقة ستسبب بعض الألم للاقتصاد الأمريكي

قدم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، التزامًا صارمًا اليوم الجمعة بوقف التضخم ، محذرًا من أنه يتوقع أن يواصل البنك المركزي رفع أسعار الفائدة بطريقة ستسبب «بعض الألم» للاقتصاد الأمريكي.

في خطابه السنوي الذي طال انتظاره بشأن السياسة في جاكسون هول بولاية وايومنغ ، أكد باول أن بنك الاحتياطي الفيدرالي «سيستخدم أدواتنا بقوة» لمهاجمة التضخم الذي لا يزال يقترب من أعلى مستوياته منذ أكثر من 40 عامًا.

حتى مع سلسلة من أربع زيادات متتالية في أسعار الفائدة بلغ مجموعها 2.25 نقطة مئوية ، قال باول إن هذا «لا مكان للتوقف أو التوقف مؤقتًا» على الرغم من أن المعدلات المرجعية ربما تكون حول منطقة لا تعتبر محفزة أو مقيدة للنمو.

وقال في تصريحات معدة مسبقا: «في حين أن أسعار الفائدة المرتفعة ، والنمو البطيء ، وظروف سوق العمل الضعيفة ستؤدي إلى انخفاض التضخم ، إلا أنها ستسبب بعض الألم للأسر والشركات». «هذه هي التكاليف المؤسفة لخفض التضخم. لكن الفشل في استعادة استقرار الأسعار سيعني ألمًا أكبر بكثير».

واصلت الأسهم الأمريكية خسائرها لفترة وجيزة حيث بدأ باول حديثه ، مع تراجع مؤشر داو جونز الصناعي عن 200 نقطة تقريبًا. استقر السوق في وقت لاحق ، مع توقف مؤشر داو جونز بشكل ضيق. كانت عوائد سندات الخزانة من أعلى مستوياتها خلال الجلسة.

وتأتي هذه التصريحات وسط دلائل على أن التضخم قد يكون بلغ ذروته ولكن لا تظهر أي علامات انخفاض ملحوظة.

أظهر اثنان من المؤشرات التي تمت مراقبتها عن كثب ، مؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي ، أن الأسعار لم تتغير كثيرًا في يوليو ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الانخفاض الحاد في تكاليف الطاقة.

في الوقت نفسه ، تتباطأ مجالات أخرى من الاقتصاد. الإسكان على وجه الخصوص يتراجع بسرعة ، ويتوقع الاقتصاديون أن الزيادة الهائلة في التوظيف خلال العام ونصف العام الماضيين من المرجح أن تهدأ.

ومع ذلك ، حذر باول من أن تركيز الاحتياطي الفيدرالي أوسع من شهر أو شهرين من البيانات ، وسيواصل المضي قدمًا حتى ينخفض ​​التضخم بالقرب من هدفه بعيد المدى البالغ 2%.

وقال جيروم باول: «نحن ننقل موقف سياستنا بشكل هادف إلى مستوى يكون مقيدًا بدرجة كافية لإعادة التضخم إلى 2٪”. بالنظر إلى المستقبل ، أضاف رئيس البنك المركزي أن “استعادة استقرار الأسعار من المرجح أن تتطلب الحفاظ على موقف سياسي مقيد لبعض الوقت. السجل التاريخي يحذر بشدة من سياسة التخفيف قبل الأوان».

يخرج الاقتصاد من الأرباع المتتالية من نمو الناتج المحلي الإجمالي السلبي ، وهو تعريف شائع للركود. ومع ذلك ، يرى باول ومعظم الاقتصاديين الآخرين أن الاقتصاد الأساسي قوي وإن كان متباطئًا.

مقالات ذات صلة

بنك QNB الأهلي يصدر شهادة ادخار جديدة لمدة عام ونصف بفائدة 22.5%

admin

بشري سارة لعملاء البنك الأهلي بخصوص الشهادات الدولارية

admin

دراسات نفسية تؤكد أن أوروبا الشرقية والعرب وبعض دول جنوب شرق آسيا أكثر استخدامًا لتطبيقات الفيس بوك

admin