الشعلة

بالصور.. نبش قبور 26 شخصًا يُعتقد أنهم أعضاء بجماعة دينية

نبشت في شرق كينيا، الأحد، قبور 26 جثة جديدة مما يرفع إلى 47 عدد الجثث التي عثرت عليها الشرطة، منذ الجمعة، في إطار تحقيق حول وفاة أتباع جماعة دينية دعا زعيمها إلى الصوم “للقاء يسوع”، حسبما ذكرت الشرطة لـ”فرانس برس”.

وقال تشارلز كاماو رئيس التحقيقات الجنائية في محافظة ماليندي (شرق) لوكالة “فرانس برس”: “اليوم نبشنا 26 جثة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 47″، مضيفًا أن البحث مستمر للعثور على جثث أخرى.

وذكر مراسل وكالة “فرانس برس” أن رجالًا يرتدون ملابس بيضاء وأقنعة يواصلون عمليات الحفر بحثًا عن جثث أخرى، ووضعت الكثير من الجثث في أكياس زرقاء.

تمّ إلقاء القبض على ماكينزي نثينغي، ووُجّهت إليه اتهامات، الشهر الماضي، بعدما تُوفي طفلان جوعًا تحت رعاية والديهما

وعثرت السلطات، الأسبوع الماضي، على رفات 4 من أتباع كنيسة “غود نيوز إنترناشيونال تشورتش” برئاسة ماكينزي نثينغي، وقام المحققون بتفتيش المنطقة بعد تقارير عن احتمال وجود مقبرة جماعية.

ولا يزال الكثير  من أتباع الكنيسة يختبئون في غابة شاكاولا، وعثرت السلطات على مؤمنة، الأحد، ورفضت المرأة تناول الطعام قبل نقلها في سيارة إسعاف.

ونقل 11 من أتباع الطائفة وهم 7 رجال و 4 نساء تراوح أعمارهم بين 17 و49 عامًا، إلى المستشفى، الأسبوع الماضي، بعد إنقاذهم من غابة شاكاولا.

وسلّم زعيم الطائفة ماكينزي نثينغي نفسه للشرطة، في 15 نيسان/أبريل، قبل أن يودع السجن، وأفادت وسائل إعلام محلية بأنّه تمّ إلقاء القبض على 6 من أتباع الطائفة أيضًا، ومن المقرّر أن تُحال القضية على المحكمة في الثاني من أيار/مايو.

ووفق تقرير اطلعت عليه، وكالة “فرانس برس”، فإنّ الشرطة أفادت بأنّها تلقّت معلومات عن أشخاص “قضوا جوعًا بحجّة لقاء يسوع، بعدما خضعوا لغسيل دماغ على يد مشتبه فيه، ماكينزي نثينغي، قس كنيسة غود نيوز إنترناشونال”.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أنّه تمّ إلقاء القبض على ماكينزي نثينغي ووُجّهت إليه اتهامات، الشهر الماضي، بعدما توفي طفلان جوعًا تحت رعاية والديهما، ثمّ أُطلق سراحه بكفالة قدرها 100 ألف شلن كيني(حوالي 670 يورو).

مقالات ذات صلة

لذوي الاحتياجات الخاصة.. تفاصيل الأوراق المطلوبة لامتلاك شقة 150 متر

admin

إصابة أكثر من 20 شخص في حادث مروع على الطريق الصحراوي الغربي

admin

الحروق الناتجة من التعرض لأشعة الشمس.. تعرف علي طرق العلاج وكيفية الوقاية منها

admin