الشعلة

بالرابط.. شوف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول بجميع المحافظات

ينتظر كثير من الطلاب نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في جميع محافظات مصر موعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول 2023 – 2024، وذلك بعد انتهاء الامتحانات، التي جرت وسط استعدادات أمنية مكثفة، وجهود كبيرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

شددت وزارة التربية والتعليم على أن كل مديرية تحدد موعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية، وإعلانها بالتنسيق مع المحافظ، وبعد العرض عليه نسب النجاح ودرجات الطلاب، لافتة إلى أن النتائج تعلن في المديريات التعليمية والمدارس بعد اعتمادها.

اعتماد نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظتي القاهرة والجيزة

تم اعتماد نتيجة الصف الثالث الإعدادي في أكبر محافظتين في عدد طلاب ثالثة إعدادي وهما محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة، ومن المقرر أن يتم إعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي 2024 جميع المحافظات خلال أسبوع في المدارس وعبر البوابة الإلكترونية للمحافظة.

إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس والاسم

أكدت وزارة التربية والتعليم أن كل محافظة سوف تعلن نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس والاسم من خلال البوابة الإلكترونية للمحافظة أو موقع مديرية التربية والتعليم، مؤكده أنه سيتم اعلان النتيجة في كل محافظة بشكل مستقل بعد إعلان نسب النجاح واعتمادها من المحافظ.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في المحافظات

تشير التوقعات إلى أنه سيتم اعلان نتائج الإعدادية محافظه الإسكندرية والشرقية والغربية خلال نهاية هذا الأسبوع، ونتائج ثالثة إعدادي لباقي المحافظات خلال الأسبوع المقبل.

كيفية معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024

يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس من خلال الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة التابع لها.
  2. أو عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة كما أوضحناهم سالفًا.
  3. اختيار نتائج الامتحانات.
  4. تحديد نتيجة الشهادة الإعدادية.
  5. كتابة رقم الجلوس.
  6. النقر على زر عرض النتيجة.

كيفية احتساب النسبة المئوية في نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

يتساءل عدد كبير من طلاب الصف الثالث الإعدادي عن كيفية احتساب النسبة المئوية في نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول، ويمكنك عزيزي الطالب بمعرفة نسبه نجاحك في المئة من خلال ضرب المجموع الحاصل عليه الطالب في 100 ومن ثم قسمته على 140 درجة إجمالي المجموع الكلي، بمعني إذا حصل الطالب على مجموع 120 درجة في نتائج الفصل الدراسي الأول يتم ضربها في 100 ليكون الناتج 12000 ومن ثم قسمته على 140 لتكون النسبة المئوية 85.7%، ويكون هذا نسبة نجاح الطالب.

مقالات ذات صلة

«الداخلية» تكشف تفاصيل القصة الكاملة لجريمة «جزار المونوريل»

admin

بالرابط.. تعرف علي خطوات الاستعلام عن قرعة الحج السياحي 2023

admin

رانيا يوسف تحسم الجدل بشأن ارتباطها بـ أحمد الفيشاوي: لو ااتقدم لي مش هوافق

admin