الشعلة

بالرابط.. تعرف علي نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023/ 2024 “وكيفية الحصول عليها”

يترقب عدد كبير من طلاب الثانوية العامة ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023، لمعرفة نتيجتهم، والتي من المُقرر أن تُعلن عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

موعد نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023

طلاب الثانوية العامة في انتظار نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023

من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب 2023 المرحلة الثالثة ، خلال 72 ساعة من انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب 2023 المرحلة الثالثة، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وفقًا لضوابط مكتب التنسيق.

وكان موقع التنسيق الإلكتروني قد بدأ استقبال طلبات الطلاب في تقليل الاغتراب 2023 المرحلة الثالثة، أمس الأول الأحد، وذلك بعد الانتهاء من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 يوم الجمعة الماضي.

وسينهي موقع التنسيق الإلكتروني باب التقديم في تحويلات تقليل الاغتراب 2023 المرحلة الثالثة مساء اليوم الثلاثاء، وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي، ما لم تصدر قرارا بمد التقديم ليوم إضافي.

 

كيفية الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023

مكتب التنسيق يحدد موعد نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023

يمكن الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023، عبر الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط هنا، ثم اختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة، واختيار الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة، ثم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب، وإدخال الرقم السري، بعدها تظهر للطالب الكلية التي تم ترشيحه إليها وذلك فور إعلان النتيجة.

ويُشترط للنجاح بـ نتيجة تقليل الاغتراب 2023 المرحلة الثالثة، حصول الطالب على الحد الأدنى من الدرجات المقبولة في الكلية المراد التحويل إليها، استيفاء قواعد القبول بالكلية المراد التحويل إليها، عملية التحويل تتم لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ورقى، %10 فقط النسبة المقررة لتقليل الاغتراب بحسب الطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها.

وبعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2023 يمكن للطلاب طباعة بطاقة الترشيح النهائية والتوجه إلى الكليات والمعاهد التي تم ترشيحهم لها وتقديم أوراق قيدهم فيها للعام الدراسي المقبل 2023 -2024، حيث تعد بطاقة الترشيح في هذه الحالة نهائية.

مقالات ذات صلة

مصطفى محمد يتخذ قرارا مفاجئا في فرنسا

admin

زيادة جديدة في المعاشات ابتداءا من 2024.. «احسب معاشك هيبقى كام»

admin

الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل أحد ضباطه بقصف إسرائيلي على دمشق

admin