الشعلة

بالرابط.. تعرف علي موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2023

يبحث الآلاف من المتسفيدين عن جدول وموعد صرف العلاوات الخمسة نوفمبر 2023 وهي القضية التي طالما طالب بها أصحاب المعاشات المتقاعدين منذ 2006 ولم يحصلوا على المنح الاستثنائية.

وبات موعد صرف العلاوات الخمسة شهر نوفمبر من أهم الموضوعات التي يبحث عنها تلك الفئة المستحقة، حيث يترقب أصحاب المعاشات موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، بالتزامن مع موافقة مجلس النواب خلال الفترة الماضية على منحة الزيادة الاستثنائية المقررة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موعد صرف العلاوات الخمسة .. كشف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الحد الأدنى للمعاشات في الوقت الحالي هو 1105 جنيهات، على أن يصبح في يناير المقبل إلى 1300 جنيه، فيما يبلغ الحد الأقصى 8720 جنيها، ويصل في يناير 2024 إلى 10 آلاف جنيه.

 

صرف العلاوات الخمسة

بشأن جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023 .. كانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قد الدعوى التي رفعها رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات للمطالبة بتدبير الموارد المالية لإلزام الوزارة بصرف الحقوق المالية وفقًا لحكم الإدارية العليا الصادر بشأن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، إلى خبراء وزارة العدل جنوب القاهرة لتقديم تقرير بشأن الطلبات المذكورة في الدعوى.

وأكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، الشهر الماضي أنه سيتم صرف المنحة الاستثنائية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتبارًا من شهر نوفمبر بأثر رجعي عن شهر أكتوبر، وهي بقيمة 300 جنيه، موضحًا أن هذه الزيادة يستفيد منها 11 مليون شخص ممن ينتمون لفئة أصحاب المعاشات.

 

موعد صرف العلاوات الخمسة

الفئة الأولى: التي يقل معاشها عن ألف جنيه تم صرف الزيادات في أيام الأول والثاني من شهر نوفمبر.

الفئة الثانية: التي تبدأ المعاشات المصروفة لهم من حوالي ألفين جنيه حصلت على الزيادة في الأيام الثالث والرابع من نوفمبر.

الفئة الثالثة : التي تحصل على أكثر من 2000 جنيه تم الصرف لهم في أيام الخامس والسادس من شهر نوفمبر.

صرف العلاوات الخمسة

 

الاستعلام عن العلاوات الخمسة 2023

يُمكن للأشخاص الراغبين في الاستعلام عن جديد العلاوات الخمس نوفمبر 2023 الدخول على موقع الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات التابع لوزارة التضامن الاجتماعي من خلال الضغط على هذا الرابط : من هنــــــا ثم اتباع الخطوات التالية:

– كتابة الرقم القومي للقائم بالصرف.

– تسجيل الاسم الأول للأم باللغة العربية

– وضع علامة (صح) على مربع أنا لست روبوت.

– الضغط على إرسال طلب.

مقالات ذات صلة

مأساة زوجة.. ” جوزي طلب مني أصور نفسي وأنا بستحمي وراح نشر فيديوهاتي علي المواقع الأباحية “

admin

الإسكان: امتلك شقة العمر وبمساحات تصل لـ 161 متر.. أعرف التفاصيل

admin

محمد صلاح يكشف موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي

admin