الشعلة

بالرابط.. تعرف علي كيفية التسجيل في مسابقة القندس الدولية 2023

مسابقة القندس 2023 بالتعاون بين وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ، ومسابقة القندس هدفها الأول نشر المعلوماتية والفكر الحاسوبي بين طلاب المدارس من جميع الأعمار ويصل إجمالي عدد المشاركين في مسابقة القندس الدولية 2023 إلي ما يقرب من 3 ملايين مشترك في أكثر من 60 دولة .

مسابقة القندس الدولية مصر 2023

وتعد مسابقة القندس المصري هي من أهم المسابقات التي تهدف إلي خلق جيل مبرمج يستخدم الفكر الحاسوبي، والطلاب الفائزين في مسابقة القندس المصري يحصلوا على  منحة تدريب لمدة 45 ساعة خلال الإجازة الصيفية لتعلم لغة البرمجة وتحسين مهارات حل المشكلات.

أسئلة مسابقة القندس المصري 2023

​ويكون لكل مشارك في مسابقة القندس الدولية مدة قدرها 45 دقيقة للإجابة على 10 أسئلة تفاعلية تركز على التفكير المنطقي، والفائز في مسابقة القندس الدولية ينتقل إلي مسابقة الأولمبياد المصري للمعلوماتية هي أكبر مسابقة برمجة لطلاب المدارس وتقام منذ عام 2003 تحت رعاية وإشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

موعد مسابقة القندس الدولية 2023

تنطلق فاعليات مسابقة القندس المصرية في الفترة من 5 الى 23 مارس 2023 ، وهي مسابقة دولية لطلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في مجال المعلوماتية والتفكير الحسابي والمنهجي ، ويمكنك الدخول من هنا لتسجيل الدخول للإشتراك في مسابقة القندس الدولية مصر 2023 .

مقالات ذات صلة

آراء الفقهاء حول حكم خدمة المرأة لزوجها

admin

سعر الدرهم الإماراتي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الإثنين 19-2-2024

admin

نفوق 300 ألف قط في قبرص بسبب فيروس قاتل.. ودول أخرى مهددة

admin