الشعلة

بالخطوات و الشروط.. طرح أراض ووحدات سكنية للمصريين في الخارج

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمتابعة استعدادات طرح عدد من قطع الأراضي والوحدات السكنية للمصريين العاملين في الخارج، وذلك بحضور المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

تسهيلات لتحقيق مطالب المصريين بالخارج

واستهل رئيس الوزراء، الاجتماع بالإشارة إلى تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بطرح وحدات سكنية وأراض للمصريين العاملين بالخارج على أن تكون هذه الوحدات والأراضي مصحوبة بمجموعة من التسهيلات والمميزات التي تسهم في تحقيق مطالبهم في التملك.

 

وفي هذا الإطار، عرض وزير الإسكان موقف الحجز الأخير لأراضٍ ووحدات مشروع بيت الوطن للمصريين العاملين في الخارج، مضيفا أنه جرى حصر عدد من قطع الأراضي المُميزة في المدن الجديدة، ومنها: الشروق، 6 أكتوبر، بدر، العاشر من رمضان، المنصورة الجديدة، الشيخ زايد، وغيرها من المدن الجديدة؛ استعدادا لطرحها بالحجز.

 

طرح الأراضي عبر الموقع الإلكتروني المخصص للحجز

وأضاف أنه يجري الإعداد حاليا لعملية طرح الأراضي عبر الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، مُشيرا إلى أنه من المقرر أن يستمر الموقع الإلكتروني في عرض الأراضي والوحدات المتاحة للمصريين في الخارج، مؤكدا أنه يجري عرض عدد من الوحدات السكنية المميزة للحجز تباعا.

 

شروط حصول المصريين بالخارج على قطعة أرض ووحدة سكنية

1- يشترط أن يكون المتقدم لحجز قطعة أرض لديه الجنسية المصرية.

2- يشترط ألا يقل عمر المتقدم للحجز عن 21 عاما.

3- يشترط الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

خطوات التسجيل للحصول على قطعة أرض ووحدة سكنية

1-أثناء عملية الدخول على الموقع الإلكترونى يرجى التأكد من كتابة كلمة المرور بشكل صحيح.

2- إذا تمت كتابة كلمة المرور بشكل خاطئ 3 مرات فسوف يقوم الموقع بغلق الحساب.

3-إذا تم غلق الحساب والرغبة فى إعادة فتحه مرة أخرى يجب التواصل مع مجموعة العمل من خلال البريد الإلكترونى أو أرقام الهاتف الموضحة بصفحة “اتصل بنا” ليتم إعادة تفعيل الحساب مرة أخرى.

4- لتجنب غلق الحساب فى حال عدم تذكر كلمة المرور قبل إدخاله للمرة الثالثة يتم طلب استعادة كلمة مرور جديدة من الموقع وسيتم إرسال كلمة مرور جديدة على البريد الشخصى المسجل على الموقع.

مقالات ذات صلة

حريق هائل يلتهم 7 أفدنة من القمح بمحافظة الفيوم

admin

كسوف الشمس غدا.. الأرض على موعد مع ظاهرة فلكية في هذه المناطق لمدة 5 ساعات

admin

تعرف على تفاصيل منظومة التامين الصحى الشامل

admin