الشعلة

بالخطوات.. تعرف علي كيفية الاشتراك في محافظ الهاتف المحمول بالبنوك والخدمات المتاحة من خلالها

تسعي البنوك وشركات الهاتف المحمول المحلية جاهدة إلي تعزير جهودها لتنشيط استخدام الموبايل فى المدفوعات الإلكترونية، وتحويل الأموال فى إطار دعم مبادرات البنك المركزي للشمول للقضاء على تداول الكاش والحد من مخاطر نقل الأموال.

وتتميز المحفظة الإلكترونية بسهولة الحصول عليها دون الحاجة لحساب بنكي بشكله الاعتيادي وإمكانية تنفيذ المعاملات المالية بشكل لحظي وسهل وآمن دون الحاجة إلى بذل الجهد والوقت، وكل هذا مقابل رسوم بسيطة للغاية مقارنة بالوسائل الأخرى.

وتأتي المحافظ الإلكترونية في إطار توجه الدولة نحو تقليل التعامل بالأوراق النقدية وزيادة نسبة الدفع الإلكتروني التي تنعكس بشكل إيجابي على المؤشرات الاقتصادية للدولة وتساعد في الحد من تداول النقود ونقل الفيروسات، فضلاً عن أنها أثبتت نجاحها في مختلف دول العالم.

 

أنواع الخدمات المُتاحة من خلال المحفظة الإلكترونية

من خلال ماكينات الصراف الآلي وفروع البنوك أو مُشغّلي شبكة الهاتف المحمول ومُقدِّمي الخدمات، إرسال واستقبال الأموال، التحويل بين جميع محافظ الهاتف المحمول المختلفة واستقبال الأموال من الخارج، إصدار بطاقة افتراضية، بطاقة بنكية تُستخدم لمرة واحدة في عمليات الشراء عبر الانترنت.

وتتيح المحفظة شحن المحفظة من البطاقة البنكية أو الحساب المصرفي، ويمكن ربط الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية بمحفظتك وشحنهما أو إعادة تعبئتهما في أي وقت، بالإضافة إلى تحويل المُرتَّبات والمعاشات، والقيام بالمدفوعات المختلفة، مثل دفع الفواتير وشحن الرصيد، فواتير الكهرباء والغاز والإنترنت والهاتف الأرضي والمحمول وشحن رصيد الهاتف المحمول.

 

كما تتيح المحفظة الإلكترونية، التبرع للمؤسسات الخيرية، الدفع مقابل السلع والخدمات رسوم المدارس والجامعات واشتراكات النوادي والشراء من المحلات التجارية، وإمكانية الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR Codeعن طريق مسح رمز الاستجابة السريع المعروض لدى التجار أو على المواقع الإلكترونية.

 

ويتاح الدفع باستخدام طلب الدفع الإلكتروني (R2P)عن طريق إرسال التاجر رسالة إلى مالك المحفظة لتنفيذ عملية الدفع، الدفع مقابل المعاملات التجارية بين التجار والشركات، والشراء من المتاجر والمواقع الالكترونية (B2B)والمدفوعات الحكومية، ودفع رسوم التراخيص ومخالفات المرور ورسوم الضرائب والجمارك والجهات الحكومية المختلفة.

 

خطوات الاشتراك في محفظة الهاتف المحمول:

زيارة أقرب فرع من فروع البنك أو مُشغلي شبكات الهاتف المحمول أو وكلاء البنوك.

ملئ وتوقيع استمارة الاشتراك مجاناً باستخدام:

بطاقة سارية للرقم القومي.

رقم الهاتف المحمول، بشرط تطابق بيانات الرقم وبيانات مقدم الطلب.

استلام رسالة على رقم الهاتف، بها رابط تطبيق المحفظة ورمز التفعيل.

تحديد رقم سري خاص لاستعماله في جميع المعاملات بِكُل سرية وأمان.

يمكن تفعيل حساب محفظة إلكترونية واحدة فقط لكل رقم هاتف محمول بحد أقصى 3 محافظ للرقم القومي الواحد.

الحد الأقصى للشراء أو التحويل باستخدام محفظة الهاتف المحمول للأفراد هو 30 ألف جنيه مصري يوميًا و100 ألف جنيه مصري شهريًا.

مقالات ذات صلة

اعرف شروط وضوابط مسابقة الـ30 ألف معلم.. وموعد التقديم

admin

السيسي مع نظيره السنغالى خلال القمة الأوروبية الأفريقية فى بروكسل

mohamed

أرخص 5 سيارات زيرو في مصر.. تعرف علي الأسعار بعد انخفاضها في الأسواق

admin