الشعلة

بالخطوات.. أعرف ازاي تغيير الأموال التالفة بعد صرفها من ماكينات الـ ATM

يتعرض العديد من عملاء البنوك لصرف أموال متهالكة وتالفة من ماكينات الصراف الآلي، وحول خطوات تغيير الأموال التالفة بعد صرفها من ماكينات الـ ATM.

وفي حالة سحب العميل أي أموال بها عيوب من ماكينة الصراف الآلي ATM محاولة إعادة هذه الأموال إلى الماكينة مرة أخرى عن طريق الإيداع وفي حالة فشل هذه الخطوة فيمكن استبدال هذه الأموال من البنك مع العلم أنه من الضروري الاحتفاظ بإيصال السحب.

كما أنه من الممكن انتظار المدة المعيارية وهي ثلاثة أيام عمل من تاريخ السحب لتقديم طلب اعتراض على عملية السحب.

وتنتشر ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك في مصر بجميع محافظات ومدن وقرى الجمهورية ومازالت المصارف تتوسع في نشر ماكينات ATM لخدمة جميع العملاء لتنفيذ معاملاتهم المالية.

وتعمل كل ماكينة صراف آلي بشكل مختلف قليلاً ، لكن الإرشادات التي تظهر على الشاشة ستوجهك من خطوة إلى أخرى وتطلب منك بعض أجهزة الصراف الآلي إدخال بطاقتك وإزالتها بسرعة بينما يطلب منك البعض الآخر تركها حتى تكتمل معاملتك.

– عندما يقوم العميل بصرف الأموال التالفة من ماكينات الصراف ATM عليه أن يتوجه إلى أقرب فروع من فروع البنك الذي صرف الأموال من ماكينات الصراف الآلي الخاصة به، خلال ساعات عمل الموظفين في البنوك.

– يجب على العميل أن يصطحب معه قيمة الأموال التي تم سحبها من ماكينة الـATM كاملة.

وهكذا تجري عملية الإيداع بنجاح داخل ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك المصرفة بجميع ربوع الجمهورية مع العلم أنه قد لا تتوفر هذه الخدمة – الإيداع بدون كارت – في بعض ماكينات ATM ويجب التأكد أولا قبل تنفيذ هذه الخطوات.

 

– يقوم باصطحاب الإيصال الخاص بعملية الصرف تلك، والمحدد بها القيمة التي تم صرفها، والتوجه إلى الموظف المختص بالخزنة في فرع البنك.

– يشرح العميل الأمر للموظف ويعطيه الإيصال مع توضيح المكان الخاص بماكينة الصراف الآلي، والتوقيت الذي تم به عملية السحب.

– وبعد أن يتأكد الموظف من صحة بيانات عملية السحب، ومقارنتها بالقيمة المالية التي يصطحبها العميل للبنك، يتم تغيير الأموال التالفة له على الفور.

مقالات ذات صلة

بدء أعمال الصيانة والإصلاح  لخط  أنابيب طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى

admin

سعر هاتف poco F4.. شاومي تقدم أعلي أندرويد بمواصفات خيالية وكاميرا عالية

admin

الخارجية الفرنسية تعلن مقتل أحد موظفيها خلال قصف إسرائيلي في جنوب قطاع غزة

admin