الشعلة

“بالتفاصيل” الفيروس المخلوي التنفسي.. أعراض الإصابة وطرق العلاج

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن أعراض الإصابة وطرق العلاج من الفيروس المخلوي التنفسي، والذي انتشر خلال الفترة الماضية بين الأطفال خصوصا وبين الكبار عموما.

أعراض فيروس المخلوي التنفسي

حيث تشمل الأعراض وجود ارتفاع درجة الحرارة والسعال وسيلان الأنف، والحمى، والسعال الجاف، كما تشمل أيضا العطس والإسهال في بعض الحالات.

كما أنه يجب على المواطنين عند إصابة أحد الأطفال بالفيروس، اتباع البروتوكول العلاجي الموصوف من قبل الطبيب، ويجب عدم استخدام المضادات الحيوية، لأنه فيروس تنفسي وليس بكتيريا.

وشددت على ضرورة منع الاختلاط عند إصابة طفل بأي أطفال أخرى، وذلك في المدارس والحضانات والمنزل، بسبب سرعة انتشار الفيروس، كما يجب اتباع الإجراءات الوقائية، ومنها غسيل اليد وتنظيف الأسطح وعدم تقبيل الأطفال وتهوية الغرف بشكل جيد.

علاج الفيروس التنفسي عند الإصابة به

وأوضحت وزارة الصحة في بيان رسمي لها، بأن الفيروس المخلوي التنفسي لا يعتبر ضمن متحورات كورونا كما يشاع، وأكد بأن الدواء لا يؤخذ إلا من خلال وصفة من الطبيب بنفسه.

ونصح أيضا جميع المواطنين، بضرورة الحصول على لقاح الإنفلونزا وكورونا، كما يجب شرب السوائل الدافئة، وتناول الغذاء الصحي، والتهوية الجيدة، والغسل المستمر للأيدي والأسطح، واستخدام الكمامات.

ما هو الفيروس المخلوي التنفسي

وأوضحت الوزارة بإن الفيروس المخلوي التنفسي ليس خطير، ولكن نسب انتشاره عالية، أما عن فترة حضانة الفيروس تكون من 4 أيام إلى 6 أيام، وبالنسبة لفترة التعافي من الإصابة بالفيروس تكون من أسبوع إلى أسبوعين، وتختلف من شخص إلى أخر.

مقالات ذات صلة

تعرف علي موعد عرض مسلسل حكايات جروب الدفعة الحلقة الخامسة

admin

إليك مخاطر استخدام المضادات الحيوية.. قد تتسبب في كوارث

admin

في ذكرى ميلاده.. تعرف علي الرسالة الأخيرة للفنان صلاح منصور قبل وفاته

admin