الشعلة

بالتفاصيل.. أهم المعلومات عن العملة المعدنية الجديدة للجنيه

كشف مصدر مسئول بوزارة المالية تفاصيل طرح عملة معدنية من فئة الواحد الجنيه، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على إصدار العملة الجديدة من وزارة المالية، ممثلة في مصلحة الخزانة وسك العملة بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

العملة المعدنية الجديدة

وقال المصدر، إن العملة المعدنية الجديدة ستكون متداولة، وهو المعتاد في نفس المناسبات، وهو ما حدث في أكثر من مناسبة سابقة مثل إصدار عملة تذكارية متداولة عام 2020 تحمل شعار “فرق مصر الطبية” لتكريم الفرق الطبية تقديرًا لجهودهم الكبيرة فى إنقاذ حياة الآلاف من المواطنين من جائحة كورونا.

 

وأضاف المصدر، إنه من المقرر طرح عملتين معدنيتين متداولتين من فئة الواحد جنيه، واحدة تحمل شعار “ذوي الإعاقة” وذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في الثالث من ديسمبر، والأخرى تحمل شعار وزارة الداخلية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 71 في يناير 2023.

 

وكان مجلس الوزراء وافق على إصدار وزارة المالية، ممثلة في “مصلحة الخزانة وسك العملة”،  بإصدار عملة معدنية متداولة من فئة الواحد جنيه، تحمل شعار “ذوي الإعاقة” وذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في الثالث من ديسمبر، بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

كما وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة المالية، ممثلة في “مصلحة الخزانة وسك العملة”،   بإصدار عملة معدنية متداولة من فئة الواحد جنيه، تحمل شعار وزارة الداخلية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 71 في يناير 2023، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

مقالات ذات صلة

اصابات كبيرة تصل للتشوهات بعد التعافى من كورونا

mohamed

“القرشي” بعد مشاركته في إعلان “الفراعنة”: تجربة ممتعة.. ونتمنى تحقيق التامنة

admin

فترة سداد تصل لـ 7 سنوات.. تعرف علي تفاصيل قرض السيارة من البنك الأهلي المصري

admin