الشعلة

باريس تتوقع عودة ترامب إلى السلطة في الولايات المتحدة

رجح مسؤولون فرنسييون أن يتولى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أو شخص مشابه له في نهجه السلطة في الولايات المتحدة، بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة.

 

ووفقا لصحيفة “بلومبرج”: “يحذر المسؤولون في باريس سرا من أن دونالد ترامب أو أي شخصية لديها شكوك مماثلة بمدى الحاجة لعلاقة قوية عبر الأطلسي، قد يصل إلى السلطة في البيت الأبيض”.

ولذلك، تدعو فرنسا إلى مزيد من الاستقلال الذاتي للاتحاد الأوروبي في مجال الدفاع.

 

ترامب يدخل السباق الانتخابي

ونقلت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية الأحد الماضي عن ترامب قوله: “أنا خضت الانتخابات مرتين وفزت مرتين.. حتى إنني قدمت أداءً أفضل في المرة الثانية مما فعلت من قبل”.

وأشار إلى أنه “حصل على ملايين الأصوات في عام 2020 مقارنة بعام 2016، وأنه حصل على أصوات أكثر من أي رئيس حالي في تاريخ الولايات المتحدة  إلى حد بعيد”.

 

وأضاف ترامب في كلمته التي أثارت هتافات مؤيدة: “والآن من أجل جعل بلدنا ناجحًا وآمنًا ومجيدًا مرة أخرى، ربما يتعين علي أن أفعل ذلك  مرة أخرى”.

 

وذكرت الصحيفة أن  تعليقات ترامب تأتي بعد أيام فقط من استدعائه من قبل لجنة مجلس النواب للتحقيق في أعمال شغب الكابيتول في 6 يناير 2021، مشيرة إلى أن أمامه حتى 4 الشهر المقبل لتقديم الوثائق ذات الصلة ثم المثول للإدلاء بشهادته قبل 14 من الشهر الجاري.

ولم يصل ترامب إلى حد الإعلان رسميًا عن ترشيحه لخوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024 ما سيدفع بلجنة الانتخابات الفيدرالية لطلب الكشف عن المعلومات المالية، وهو من شأنه أن يقلص الأموال التي يمكن أن يجمعها من المانحين قبل نوفمبر 2024.

مقالات ذات صلة

رابط التسجيل لـ اختبارات القدرات 2022 .. متاح من اليوم وحتى 6 أغسطس

admin

أوسكار 2023.. جيمي لي كورتيس تتوج مسيرتها السينمائية بأوسكار أفضل ممثلة في دور ثانوي

admin

مترو الأنفاق ينظم رحلة إلى مدينة القدس وتل أبيب.. الشركة توضح

admin