الشعلة

انفجار عبوة ناسفة في عربة عسكرية إسرائيلية واعتقال 3 عناصر من حماس

انفجرت عبوة ناسفة في عربة عسكرية للقوات الإسرائيلية خلال انسحابها من مخيم جنين بالضفة الغربية بعد اقتحامه في وقت سابق، اليوم الاثنين، واعتقال 3 نشطاء من حركة حماس بينهم قيادي، فيما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بإصابة ستة فلسطينيين خلال العملية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر تويتر إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 3 نشطاء في حماس هم: عبدالله حسن محمد صبيح وورد الشريم ومعتصم جعايصة، كما عثرت على بندقية آلية من نوع M16 “لأحد المطلوبين”.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 3 مواطنين من مخيم جنين، بينهم اثنان مصابان بالرصاص.

وأفاد شهود عيان لوكالة أنباء العالم العربي أن الجيش الإسرائيلي انسحب من مدينة جنين في أعقاب العملية العسكرية، التي استمرت نحو ساعة.

وأوضح شهود العيان أنهم رصدوا جنودا من الجيش الإسرائيلي ينقلون فلسطينيين مصابين باتجاه طائرة هليكوبتر بعد اعتقالهم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول 4 مصابين برصاص القوات الإسرائيلية إلى مستشفى جنين الحكومي، مشيرة إلى أن إصاباتهم طفيفة.

وقال شهود في وقت سابق إن صفارات الإنذار دوت في المخيم في أعقاب اكتشاف قوة خاصة وبعدها اقتحمت عدة آليات عسكرية المخيم.

ودخلت عشرات الآليات العسكرية مدينة جنين وتتواجد في محيط مخيمها، فيما سُمعت أصوات إطلاق نار في أكثر من موقع، بحسب شهود العيان.

وفي وقت لاحق، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن قوات إسرائيلية “تعمل في هذه الأثناء” داخل مخيم جنين. فيما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن “قوات كبيرة” من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين ومخيمها.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن العملية تهدف لاعتقال مطلوبين.

وأعلنت “كتيبة جنين” التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في بيان أن عناصر لها “اكتشفوا قوة خاصة على أطراف المخيم وأمطروها بصليات من الرصاص”.

واقتحمت القوات الإسرائيلية جنين مرارا، وفي 31 يوليو الماضي اعتقل الجيش الإسرائيلي في جنين عناصر ينتمون لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ عملية عسكرية واسعة في مدينة جنين ومخيمها في أوائل يوليو، ما أسفر عن مقتل 12 فلسطينيا وإصابة نحو 200 آخرين.

مقالات ذات صلة

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي

admin

حفل هيفاء وهبي في العلمين للكبار فقط.. اعرف التفاصيل وأسعار التذاكر

admin

مدرب المنتخب المغربي: لم نتأهل بعد.. ونريد أن ندخل التاريخ

admin