الشعلة

انفجارات تهز إيران.. والموساد المتهم الرئيسي

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الأحد، أن إسرائيل قد تقف وراء الهجوم على مخزن للمسيرات بمدينة أصفهان فى إيران.

 

إلموساد يستهدف العمق الإيراني

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” نقلاً عن مصادر فى المخابرات الغربية والأجنبية، قولها إن:” هجوم الطائرات بدون طيار على إيران فى أصفهان عكس نجاحاً هائلاً”.

وأضافت الصحيفة العبرية أن:” إسرائيل تلعب دور الصمت فى الحادث”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “معظم الاستخبارات الغربية والمصادر الإيرانية نسبت الهجوم إلى الموساد مثل هجمات مماثلة ضد منشأة نطنز النووية الإيرانية في يوليو2020، ومرفق نووي في نطنز في أبريل 2021، ومنشأة نووية أخرى في كرج في يونيو2021، مؤكدة “تدمير حوالي 120 طائرة إيرانية بدون طيار أو أكثر في فبراير2022.

من ناحية أخرى، قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن:” الطائرات المسيرة التى استهدفت مواقع فى أصفهان يعتقد أنها انطلقت من داخل إيران”.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن:” المسيرات تسمي كوادكوبتر لأن لديها 4 دوارات، ولديها مدى طيران قصير”، لافتا إلى أن أصفهان بعيدة عن الحدود الدولية لإيران ولذلك فهناك إحتمال أن يكون الهجوم منظماً من داخل إيران، وذلك بحسب الصحيفة.

استهداف مبنى وزارة الدفاع الإيراني

وفى سياق منفصل كشفت وزارة الدفاع الإيرانية، فى وقت سابق من اليوم عن تفاصيل هجوم بطائرات مسيرة استهدف أحد مراكز وزارة الدفاع فى محافظة أصفهان وسط إيران، فيما أشارت عدد من الصحف العبرية عن وقوف إسرائيل وراء الهجوم الذي نفذ فى العمق الإيراني.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها إنه:” تم تنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيرة صغيرةعلى أحد المجمعات التابعة لوزارة الدفاع” واصفة هذا الهجوم بالفاشل.

انفجارات فى أصفهان

وأضافت الوزارة فى البيان أن:” الهجوم ألحق أضراراً طفيفة بسقف المجمع التابع للوزارة من دون ان يتسبب فى تعطيل معدات ومهام المجمع”.

وفي السياق ذاته ذكرت مصادر إيرانية بسماع دوي انفجارات فى مناطق أخري من إيران وذكرت و كالة  “تسنيم” الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإيراني أنه سمعت بمدينة أصفهان 3 انفجارات أحدهم بمركز لتصنيع الذخيرة التابعة لوزارة الدفاع

مقالات ذات صلة

في اليوم العالمي للفتاة 2023.. من “الحرمان من التعليم” لـــ “زواج القاصرات”

admin

حزب الله يرد على اغتيال العاروري بـ 62 صاروخًا

admin

تعرف علي موعد بداية الترم الثاني 2024 بالمدارس والجامعات الحكومية

admin