الشعلة

اندلاع حريق بمجمع ناصر الطبي في خان يونس بسبب قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي

أعلنت فصائل فلسطينية ان هناك قصفا مدفعيا للاحتلال تتسبب في اندلاع حريق داخل مبنى بمجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

8 شهداء فى قصف الاحتلال الإسرائيلى مربعا سكنيا بمخيم النصيرات

سقط 8 شهداء في قصف جيش الاحتلال الإسرائيلى مربعا سكنيا بمخيم النصيرات وسط غزة.

فيما أعلنت فصائل فلسطينية أنها قصفت تجمعا لجنود الاحتلال شرقى حي الزيتون في غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

ودعا رئيس حكومة تسيير الأعمال في فلسطين محمد أشتية، اليوم الأربعاء، النمسا لإعادة الدعم المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”.

جاء ذلك خلال استقباله وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج في مكتبه برام الله، حيث بحث معه جهود وقف العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، والدفع نحو فتح المزيد من المعابر مع قطاع غزة لتسريع إدخال المساعدات لتلبية الاحتياجات الإغاثية والطبية العاجلة.

وقال أشتية: “نرفض كافة محاولات الاحتلال لتهجير أبناء شعبنا من أرضهم سواء من قطاع غزة أو الضفة الغربية بما فيها القدس، والرفض لمحاولات فصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية أو اقتطاع أي أجزاء منه”.

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني على ضرورة وقف كافة اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين على الضفة الغربية بما فيها القدس، وكافة إجراءات الاحتلال سواء بالحواجز والاقتحامات اليومية وعمليات القتل والاعتقال، واستمرار الاقتطاعات من أموال المقاصة واحتجازها.

ودعا اشتية إلى ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية في الأمم المتحدة وعلى الصعيد الثنائي بين البلدين، من أجل إنقاذ حل الدولتين، والعمل نحو خلق أفق سياسي لإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني، النمسا بإعادة الدعم للأونروا، مثمنا تخصيص النمسا لـ10 ملايين يورو إضافية من أجل دعم سكان قطاع غزة وتلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة.

مقالات ذات صلة

الرئيس السنغالى يلتقى ممثلى الشركات المصرية ويشيد بما تمتلكه من خبرات

admin

“النقاش المطرب” يعلن عن أولى حفلاته.. تعرف على سعر التذكرة

admin

رامز جاب من الآخر.. موعد عرض برنامج رامز جلال في رمضان 2024

admin