الشعلة

اندلاع اشتباكات بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة

اندلعت اشتباكات مسلحة، اليوم الأحد، بين قوات من الجيش العراقي وقوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان، بسبب الخلاف على تسلم مواقع عسكرية بجبل قرجوغ في قضاء مخمور، الفاصل بين أربيل ونينوى، شمال البلاد، وفق ما ذكرت مصادر عسكرية

وقالت المصادر، لـ”إرم نيوز”، إن “الاشتباك وقع بعد انسحاب عناصر من حزب العمال الكردستاني من تلك المواقع خلال الساعات الماضية”، مضيفة أنه “قوات البيشمركة حاولت السيطرة على المواقع، لكن قوة من الجيش كانت متواجدة هناك ورفضت ذلك مما أدى إلى تبادل إطلاق نار، ما أسفر عن سقوط إصابات”، مؤكدة “إجراء اتصالات ما بين القيادة في أربيل وبغداد لتهدئة الأوضاع ومنع أي تصعيد مسلح جديد ما بين الطرفين”.

من ناحيته، أعلن حزب العمال الكردستاني، سحب قواته بشكل كامل من مخيم مخمور، الذي تعرض مرات عدة لضربات بطائرات تركية استهدفت عناصر وقيادات مسلحي العمال التي كانت داخل المخيم.

من جهته، تحرك الجيش العراقي، خلال الأشهر الماضية، في محيط مخيم مخمور، وحاول دخوله، لكنه واجه رفضاً ومقاومة من عناصر حزب العمال الكردستاني الموجودين في المخيم.

ويضم المخيم أكثر من 12 ألف شخص، ويعود تاريخ إنشاء المخيم إلى 1998، حيث أنه خصص، بإشراف أممي، لإيواء اللاجئين من أكراد تركيا، لكنه تحوّل اليوم إلى بلدة صغيرة بعد استبدال الخيم بمنازل مبنية من الإسمنت.

مقالات ذات صلة

التعليم تعلن موعد إعلان أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2022

mohamed

روسيا تحدد قتلة تاتارسكي بسان بطرسبرغ.. وأداة التنفيذ

admin

بمقدم 50 ألف جنيه.. أعرف كيفية الحصول على شقة تمليك كاملة التشطيب بالقاهرة الجديدة “بالتفاصيل”

admin