الشعلة

انخفاض الحرارة 7 درجات.. الأرصاد تحذر المواطنين بشأن طقس السبت المقبل

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية مساء اليوم الخميس، أن خرائط النماذج العددية تشير إلى دخول البلاد في حالة من عدم الاستقرار، اعتبارًا من مساء السبت المقبل.

 مصر تدخل مرحلة عدم الاستقرار في الطقس

 

وأشارت الأرصاد في بيانها الصادر إلى أن البلاد تدخل في مرحلة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث تتأثر البلاد بمنخفض سطحي على البحر المتوسط يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا على شمال البلاد.

 

وأضافت هيئة الأرصاد، أن تلك هى الحالة المطيرة الأولى التى سوف تشهدها مناطق عديدة من البلاد خلال خريف 2022، مطالبة بأخذ الاحتياطات اللازمة وارتداء ملابس ثقيلة.

 

طقس غدا الجمعة

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت من حالة الطقس غدا، حيث يتوقع أن يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري وحار على جنوب البلاد، لطيف أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

 

وأشارت الهيئة إلى أنه هناك نشاط للرياح على شمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

 

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة حدوث 30%

ويتوقع أن يسود طقس مشمس على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، وشمال الصعيد وجنوب الصعيد ويسود طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، في الوقت الذي يسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، لطيف مائل للبرودة ليلًا.

مقالات ذات صلة

شيخ الأزهر لوزير خارجية إيطاليا: العالم لن يخرج من أزماته إلا بالعودة إلى الدين

admin

بعد هجومه على كرة القدم.. عزة مصطفى تفحم رئيس حزب النور بتعليق حاسم

admin

ترحيب إماراتي بتمديد الهدنة في قطاع غزة وشكر لجهود مصر وقطر

admin