الشعلة

انخفاض أسعار البنزين والسولار في هذا الموعد.. وزير البترول يفجر مفاجأة للمواطنين

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الفترة المقبلة ستشهد إنتاج البنزين والسولار داخل مصر، وهو الأمر الذي سيساهم في انخفاض الأسعار.

وأضاف وزير البترول أن الفترة الماضية شهدت طفرة في مجال التكرير وتصنيع البترول، كما تم وضع خطة لتطوير ورفع كفاءة مصافي التكرير، مشيرا إلى أن وزارة البترول تعمل طبقًا لقرار مجلس الوزراء في إطار منظومة الإصلاح الاقتصادي، والمتضمن آلية التسعير التلقائي للمحروقات، والتي تتم مراجعتها كل 3 أشهر.

 

أسعار البنزين والسولار

وتابع الملا أن الوزارة تعمل بهذا النهج على مدار 4 مرات في السنة، وخلال هذه المراجعات يتم زيادة سعر البنزين أو تثبيته أو تخفيضه، وهو ما تم بالفعل في مرتين سابقتين نتيجة أسباب حقيقة تتعلق بأسعار الوقود الخام وعلاقة مصر به من استيراده والإنتاج المحلي.

انخفاض أسعار البنزين

وأكد الملا أن سعر الصرف وعلاقة الجنيه بالدولار أو العملة الصعبة كذلك له دوره في تحديد أسعار البنزين والمحروقات، مؤكدًا أن أسعار البترول والمنتجات كذلك زادت على المستوى العالمي خلال الفترة الماضية.

وأوضح الملا أن الموازنة المصرية تتضمن سعر برميل البترول 80 دولارًا لكنه وصل مؤخرًا إلى 90 دولارًا، موضحًا أن مصر تستورد الزيت الخام وكذلك البنزين والسولار لتكملة الاحتياجات المحلية.

وأشار الملا إلى أن سعر الصرف للدولار وصل إلى 30 أو 31 جنيهًا خصوصًا وأن الحكومة توفر الدولار من البنك المركزي بالسعر الرسمي.

ولفت الملا إلى أن موعد مراجعة التسعير التلقائي بشأن البنزين والمحروقات تأخر في الوقت الحالي، نظرًا لتأخير الميزانيات الختامية في العام الحالي.

مقالات ذات صلة

بايدن “يشعر بخيبة أمل” من قرار تحالف “أوبك+” خفض الإنتاج

admin

التشكيل الرسمي لمباراة أرسنال ضد توتنهام هوتسبير

admin

موعد مباراة المغرب المقبلة في كأس العالم بعد الفوز على البرتغال

admin