الشعلة

انتظام توريد القمح لعدد من الشون والصوامع بالشرقية

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ 34 طنا و715 كيلو جراما فيما بلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى اليوم 629979 طنا و164 أردبا، مشيرًا إلى أن إجمالى المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة المحافظة بلغت 423 ألفا و222 فدانا تكفى لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

وقال المحافظ، فى بيان اليوم، إنه تقرر غلق كافة المواقع التخزينية مع الاستمرار فى توريد القمح للمواقع التالية فقط بالمحافظة وهى صومعتى الحسينية – وأبو حماد وشون (منيا القمح / الهجارسة / القرين بنك)- مراكز تجميع (الغابة / إبراهيم حسن / حوض الطرفا – مطاحن).

وناشد المحافظ المزارعين بالإسراع فى توريد القمح إلى الأماكن المخصصة لذلك للحفاظ عليه من الإهدار أو التلف وحفاظاً على الأمن الغذائى للمواطنين باعتباره المحصول الاستراتيجى الأول للمحافظة.

وأشار إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد “غراب” على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مشيرا إلى ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورًا لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

مقالات ذات صلة

اسعار العملات أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأربعاء 27-3-2024

admin

السودان.. استمرار الضربات الجوية في الخرطوم مع دخول الصراع أسبوعه السادس

admin

خطة شيطانية.. تعرف علي تفاصيل مقتل طبيب الساحل كاملة

admin