الشعلة

انتشار فيروس جديد يصيب الدواجن بالمزارع في مصر.. الحكومة توضح

كشفت رئاسة مجلس الوزراء في مصر عن حقيقة انتشار فيروس جديد يصيب الدواجن بالمزارع في مصر ويسبب نفوقها.

وتداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تزعم انتشار فيروس جديد في مصر يصيب الدواجن بالمزارع ويتسبب في نفوقها.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار فيروس جديد يصيب الدواجن بالمزارع ويتسبب في نفوقها، وأنه لم يتم رصد أي متحورات أو فيروسات منتشرة بين الدواجن بالمزارع، بحسب بيان صادر اليوم.

وشددت وزارة الزراعة على تكثيف لجان التقصي النشط التابعة للوزارة حملاتها بمختلف محافظات الجمهورية سواء على مزارع الطيور أو أسواق بيعها، أو مسارات الطيور المهاجرة، كإجراء احترازي للتعرف على أي أمراض وبائية تصيب الطيور.

وأضافت أنه يتم إجراء فحص دوري شامل للطيور، من خلال سحب عينات منها لتحليلها بمعمل بحوث صحة الحيوان للتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض أو أوبئة، واتخاذ جميع الإجراءات الصحية اللازمة حال اكتشاف أي أوبئة أو فيروسات منتشرة، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وفي سياق متصل، فإن دورات إنتاج الدواجن بالمزارع تسير بشكل منتظم دون وجود أي مشاكل صحية، مع ارتفاع نسبة الإشغال في عنابر التسمين وتزايد معدلات الإنتاج من الدواجن بما يغطي كافة الاحتياجات بالرغم من ارتفاع معدلات الاستهلاك تزامناً مع شهر رمضان الكريم.

مجموعة من الدواجن - أرشيفية

مقالات ذات صلة

كريم أبو زيد يحدد موعد طرح أحدث أغانيه

admin

الرئيس السيسي يؤدى اليمين أمام مجلس النواب غدا

admin

المكسيك.. ارتفاع كبير بجرائم سرقة السيارات خلال النصف الأول من 2023

admin