الشعلة

اليمين المتطرف الفرنسي بقيادة مارين لوبان يحقق فوزا “تاريخيا” في الانتخابات التشريعية

أعلن حزب أقصى اليمين الفرنسي، اليوم السبت، عن تعيين جوردان بارديلا زعيما جديدا  للحزب بعد استقالة مارين لوبان.

ماريان لوبان

وكانت ماريان لوبان خسرت  سباق الانتخابات الفرنسية الأخيرة ضد الرئيس الحالي إيمانويل ماكرن، حيث كانت في زعامة حزب أقصى اليمين.

وولدت مارين لوبان عام 1968 في مدينة نويي الفرنسية، وهي البنت الصغرى لمؤسس حزب الجبهة الوطنية، جان ماري لوبان، من زوجته الأولى، بييريت.

ودرست القانون في باريس وحصلت على شهادة الكفاءة المهنية في المحاماة، وأصبحت محامية.
وغادرت مارين لوبان نقابة المحامين عام 1998 ، لتبدأ مسيرتها السياسية من خلال الالتحاق بحزب والدها الجبهة الوطنية، ضمن الفريق القانوني.

مسيرتها السياسية

وكانت ترافق زعيم الجبهة الوطنية، جان ماري لوبان، في سن مبكرة في تنقلاته وحملاته الانتخابية، وانخرطت في الحزب رسميا عام 1986.

وفي عام 1998، حصلت مارين لوبان لأول مرة على مقعد مجلس مقاطعة نوربادكالي، ثم أصبحت في عام 2000 عضوة في المكتب السياسي للحزب.

وفي العام نفسه، ترأست جمعية “أجيال لوبان” التي أسسها زوج أختها، صامويل ماريشال، من أجل “تحسين” صورة الحزب في الإعلام والمجتمع.

وقد بدأت فكرة “تحسين” صورة الحزب تترسخ بين الأعضاء والأنصار، وتمكنت مارين لوبان في انتخابات المقاطعات عام 2002 من الحصول على نسبة 24.24 في المئة من الأصوات بمدينة لانس، في الدور الأول، وحصلت على 32.30 في المئة من الأصوات في الدور الثاني.

وعلى الرغم من خسارتها في الانتخابات، فإن مارين لوبان اكتسبت شهرة كبيرة في انتخابات 2002، وأصبحت “شخصية سياسية صاعدة”.

وفي عام 2004 انتخبت في البرلمان الأوروبي، وصوتت على 42 في المئة من القوانين مع أغلبية النواب الفرنسيين.

وجمدت مارين لوبان عضويتها في هيئات الحزب عام 2005 بعد تصريح أدلى به والدها يقول فيه إن “الاحتلال الألماني لفرنسا لم يكن بالبشاعة التي يتصورها الناس، على الرغم من الأخطاء التي يستحيل تفاديها في بلد كبير مثل فرنسا“.

مقالات ذات صلة

الدفاع الروسية: صد الهجمات الأوكرانية على مختلف المحاور ومقتل 630 جنديا للعدو

admin

أثار مصر بتتسرق..زاهي حواس: حجر رشيد بقاله 200 سنة في لندن

admin

مصري يعاني من الشلل ضمن أفضل 100 مدرب برمجة بالعالم

admin