الشعلة

«الوطنية للانتخابات».. تعلن اليوم القائمة المبدئية لمرشحي الرئاسة 2023/2024

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الاثنين، القائمة المبدئية لطالبي الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، متضمنة أعداد المزكين والتأييدات التي حصل عليها كل منهم.

يأتي هذا الإعلان – المقرر أن يتم نشره في صحيفتين واسعتي الانتشار – متسقا مع الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، والذي سبق وأعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات مع دعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية في 25 سبتمبر الماضي.

وتباشر حاليا لجنة تلقي طلبات الترشح، والتي يرأسها المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عملية حصر نماذج التأييد التي حصل عليها عدد من المرشحين، وكذلك فحصها تمهيدا لعرضها على مجلس إدارة الهيئة ثم إعلانها غدا.

 الانتخابات الرئاسية 2024

وأعلنت الوطنية للانتخابات أول أمس غلق باب تلقي طلبات راغبي الترشح في تمام الساعة الثانية ظهرا بعد أن استمر عملها على مدى 10 أيام، تلقت خلالها طلبات 4 من راغبي الترشح وهم كل من المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

 

ويلي عملية إعلان القائمة المبدئية لطالبي الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، تلقي اعتراضات طالبي الترشح على مدى يومين هما الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وفحصها والفصل فيها خلال يومين تاليين، ثم إخطار طالب الترشح المستبعد (إذا وجد) بقرار الاستبعاد وأسبابه يوم الأحد الموافق 22 أكتوبر، يعقبها مرحلة تلقي تظلمات المستبعدين والفصل فيها، ثم مرحلة الطعون أمام المحكمة الإدارية بمجلس الدولة، انتهاء بإعلان القائمة النهائية للمرشحين ورموزهم الانتخابية في 9 نوفمبر المقبل؛ تمهيدا لانطلاق حملات الدعاية الانتخابية.

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: انتخابات الرئاسة ستكون معبرة عن إرادة الناخبين

أكد المستشار حازم بدوي الرئيس الجديد للهيئة الوطنية للانتخابات، أن مجلس إدارة الهيئة بتشكيله الجديد، حريص على أن تكون الانتخابات الرئاسية معبرة عن الإرادة الحقيقية للناخبين، مشددًا على أن مجلس إدارة الهيئة سيمضي قُدمًا نحو إنجاح العملية الانتخابية بوصفها أحد أهم الاستحقاقات الدستورية.

وأشار المستشار حازم بدوي إلى أن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات بتشكيله السابق، أدى عمله على الوجه الأكمل في شأن الإعداد للانتخابات الرئاسية 2024 من كافة جوانبها، وأن الجميع داخل المجلس الحالي “يلمس جهدا مضنيا قد بُذل في هذا الصدد”.

مقالات ذات صلة

موعد وصول مياه النيل الأزرق لمصر بعد انتهاء الملء الثالث لسد النهضة

admin

أزمات الصدر.. تحذيرات من تأثير الطقس المحمل بالأتربة على الأطفال

admin

بمقدم 16 ألف جنيه.. تقدر تستلم شقة جاهزة بالتقسيط وبدون فوائد «أعرف التفاصيل وخطوات الحجز»

admin