الشعلة

الهيئة الوطنية للانتخابات تبدأ في تلقي محاضر اللجان العامة للانتخابات الرئاسية 2024

بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات في  تلقي محاضر اللجان العامة لـ الانتخابات الرئاسية  المتضمنة جمع أصوات الناخبين، وكذلك أوراق العملية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية التي أجريت داخل البلاد على مدى 3 أيام.

وقال مصدر مسئول بالهيئة الوطنية للانتخابات لوكالة أنباء الشرق الأوسط  إن اللجان الانتخابية العامة، المشرفة على لجان الاقتراع الفرعية التي أدلى أمامها الناخبون بأصواتهم، انتهت جميعها من أعمال الحصر العددي وجمع الأصوات الواردة في محاضر اللجان الفرعية.

وأضاف المصدر أن الهيئة تضطلع بدورها نحو مراجعة كافة أوراق العملية الانتخابية ومحاضر فرز الأصوات، وإنجاز أعمال تجميع الأصوات من واقع محاضر اللجان العامة، تمهيدا لإعلان النتيجة النهائية الرسمية يوم الاثنين المقبل.

 

الانتخابات الرئاسية 2024 

يذكر أنه قد أعلنت عدد من اللجان العامة، نتائج فرز تصويت المصريين لاختيار رئيس الجمهورية المقبل، حيث أظهرت المؤشرات الأولية تقدم المرشح عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة، وحصوله على نسبة تتخطى الـ 90% بينما تفاوت ترتيب المرشحين الآخرين.

وأعلن رئيس اللجنة العامة بالدائرة رقم 1 قسم أول بمحافظة أسوان، نتائج الفرز الأولية في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، حسبما ذكرت قناة إكسترا نيوز.

مقالات ذات صلة

موعد إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2023.. تعرف علي الفئات المستحقة والشروط

admin

100 طائرة «f-35» إضافية.. بريطانيا تستعد لـ«الحرب العالمية الثالثة»

admin

محمد صلاح يكشف موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي

admin