الشعلة

الهلال الأحمر يوضح أسباب ارتفاع ضغط الدم وأنواعه

استعرضت جمعية الهلال الأحمر المصري، أنواع ارتفاع ضغط الدم وأسبابه، موضحة أن هناك ضغط الدم الأولي وضغط الدم الثانوي.

 

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر المصري، في انفوجراف توعوي لها، أن ارتفاع ضغط الدم الأولي، يأتي من الوراثة، السمنة، الإرهاق النفسي، قلة الحركة بالإضافة إلى الإفراط في تناول الملح، أما النوع الثاني وهو ضغط الدم الثانوي يأتي بسبب اعتلال الكلى، بجانب تناول أدوية معينة مثل حبوب منع الحمل وأدوية التنحيف عيوب خلقية في القلب، وأيضًا مسكنات الأوجاع بدون وصفة طبية، واضطراب بعض الهرمونات، منوهة أن هذا النوع يمكن علاجه عن طريق علاج الأسباب التي أدت إلى ذلك.

 

ماراثون رياضي للدراجات الهوائية بالمنوفية

وفي سياق آخر، نظمت جمعية الهلال الأحمر المصري، ماراثون رياضي للدراجات الهوائية في محافظة المنوفية، دعما للرياضة والرياضيين بمحافظة المنوفية، وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

 

وأناب اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة لحضور الماراثون، وشهدت الفاعلية حضور رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، وكيل مديرية الشباب والرياضة للشباب، وكيل مديرية الشباب والرياضة للرياضة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر، أن تنظيم الماراثون الرياضي، يأتي في إطار حرص واهتمام الدولة بالرياضة وتشجيع الشباب والنشء للمشاركة في العديد من الفعاليات الرياضية، والتي تستهدف رفع معدلات اللياقة البدنية وبناء الإنسان المصري كونه أحد المحاور الرئيسية للتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

تونس.. المعارضة تتظاهر ضد الرئيس وسعيّد: لا مكان للخونة

admin

محمد صلاح على رأس المرشحين.. كاف يعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2023

admin

قريبا إصدار بطاقات هوية لـ “البيوت والمنشآت” في الإمارات

admin